يعاني ليفربول الإنجليزي من سلسلة إصابات، قبل 11 يوما من مواجهة ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ليفربول فريق ريال مدريد على ملعب أنفيلد يوم الثلاثاء الموافق 21 فبراير/شباط الجاري، ضمن منافسات الذهاب لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.



ويمر ليفربول بفترة عصيبة على مستوى النتائج حيث تراجع ترتيبه في الدوري الإنجليزي إلى المركز العاشر بعد فشله في تحقيق أي فوز في العام الحالي 2023 على مدار 4 مباريات (3 هزائم وتعادل).

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية موقف اللاعبين المصابين في ليفربول، بناء على ما نقله الموقع الرسمي للريدز من حديث يورجن كلوب مدرب الفريق في المؤتمر الصحفي لديربي الميرسيسايد أمام إيفرتون يوم الإثنين الماضي، بالإضافة إلى تصريحاته وفي وقت سابق.

لويس دياز

تعرض الكولومبي لويس دياز لإصابة خلال معسكر ليفربول في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقال يورجن كلوب عن إصابة لويس دياز في الأسبوع الماضي: "لويس يركض الآن، وسيستغرق الأمر بضعة أسابيع لعودته للمشاركة مرة أخرى، لكنه الآن في الملعب، وهو أمر جيد حقًا".

روبيرتو فيرمينو

ابتعد المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو عن الملاعب منذ أن واجه مشكلة في التدريبات خلال ديسمبر الماضي، لكنه عاد إلى التدريبات قبل ديربي ميرسيسايد في آنفيلد.

وقال كلوب عن إصابة صاحب القميص رقم 9 (الجمعة): "علينا أن نرى كيف يبدو ذلك الآن، وكيف يتعامل مع كثافة التدريب وأشياء من هذا القبيل، ثم نتخذ قرارًا".

ديوجو جوتا

تعرض اللاعب البرتغالي ديوجو جوتا للإصابة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قبل أن يعود إلى تدريبات الريدز في فبراير الجاري.

وقال كلوب: "ديوجو هو الأقرب للعودة، إنه يتدرب الآن بشكل طبيعي بالفعل لمدة يومين، لذا من الممكن أن يتدرب لمدة ثلاثة أيام أخرى، أعتقد أنه قريب من الدخول للقائمة، لكننا سننتظر قليلا".

تياجو ألكانتارا

كما كشف كلوب في حديثه قبل مباراة إيفرتون عن موقف الإسباني تياجو ألكانتارا الذي يعاني من مشكلة في الفخذ.

وقال المدرب الألماني: "تياجو يعاني من بعض المشاكل التي أعرفها، لكن يجب أن أسأل القسم الطبي عما يُسمح لي أن أقوله عن ذلك، إصابة متعلقة بالفخذ، لم يكن قادرا على التدريب".

آرثر ميلو

تعرض لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو للإصابة في أثناء الاستعداد لمباراة رينجرز في دوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد، لكنه عاد إلى الجلسات في فبراير.

وأوضح كلوب: "آرثر على الأرجح مشابه لروبيرتو فيرمينو، على ما أعتقد أنه قريب من العودة".

فيرجيل فان ديك

ابتعد الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، بسبب إصابة في أوتار الركبة أجبرته على مغادرة مباراة برينتفورد.

وقال كلوب عن إصابة قلب دفاع الفريق: "لا أعتقد أن فيرجيل قريب من العودة، لكننا سنعمل على ذلك حتى يعود للملاعب في أقرب وقت".

إبراهيما كوناتي

تعرض الفرنسي إبراهيما كوناتي لإصابة في العضلات، خلال مباراة برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، منتصف الشهر الجاري.

وقال كلوب عن كوناتي يوم 3 فبراير الماضي: "كوناتي يعاني من إصابة عضلية، مرة أخرى لم يعتقد أنها كانت كبيرة، لقد حدث ذلك في المباراة، سألته بعد المباراة (هل أنت بخير؟) فقال (نعم، أنا بخير)، لكن بعد المباراة خضع للعلاج وبعض الفحوصات وتبين غيابه عن الملاعب".