واصلت لعنة عدم تحقيق الانتصارات ضرب أحلام تشيلسي منذ بداية العام الحالي 2023 وذلك في مختلف المسابقات.

وسقط تشيلسي في فخ التعادل مع مضيفه وست هام في موقعة الديربي التي جمعت الفريقين، مساء السبت، ضمن الجولة رقم 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

نتيجة مباراة وست هام وتشيلسي في الدوري الإنجليزي



وتعادل تشيلسي مع مضيفه وست هام 1-1، ليفشل للمباراة الثالثة على التوالي في تحقيق الفوز ويحقق التعادل الثالث تواليا أيضا بواقع دقائق بلغ عددها 270.

تقدم تشيلسي في النتيجة عبر مهاجمه البرتغالي جواو فيليكس في الدقيقة 16 ليسجل أول أهدافه بقميص "البلوز".

وكاد تشيلسي أن يعزز تقدمه بهدف ثانٍ عبر الألماني كاي هافيرتز لكن هدفه ألغي بعد العودة لتقنية حكم الفيديو.

وست هام عاد في النتيجة سريعا، وذلك في الدقيقة 28 عبر الإيطالي إميرسون لاعب تشيلسي السابق.

وبتلك النتيجة، باتت آمال تشيلسي صعبة للغاية في حجز مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا، بعدما استقر تاسعا بـ31 نقطة بفارق 9 نقاط عن نيوكاسل الرابع.

على الجانب الآخر، اقتنص وست هام نقطة ثمينة في مساعيه للهروب من المراكز الأخيرة، حيث بات يحتل المرتبة الـ15 بواقع 20 نقطة.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة شهدت صدمة تتمثل في تعرض المغربي نايف أكرد للإصابة وخروجه قبل النهاية بربع ساعة، ليواصل النحس مهاجمة الأخير.

وكان أكرد تعرض للإصابة بعد انتقاله إلى وست هام في الصيف الماضي، ولم يلعب مع الفريق إلا قبل فترة توقف كأس العالم في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ثم تعرض للإصابة مجددا في مونديال قطر مع منتخب المغرب.

***

نتائج تشيلسي في 2023

منذ بداية العام الحالي، لعب تشيلسي 8 مباريات في مختلف المسابقات المحلية الإنجليزية.

وخلال هذه المباريات، اكتفى تشيلسي بفوز يتيم على كريستال بالاس مقابل 4 تعادلات و3 هزائم منهم هزيمتين أمام مانشستر سيتي في البريميرليج وكأس الاتحاد الإنجليزي.

هل يرحل جراهام بوتر عن تشيلسي؟

نتائج تشيلسي لم تتحسن منذ بداية هذا العام، ورغم الإنفاق الضخم في انتقالات الشتاء على شراء لاعبين والذي تخطى 300 مليون جنيه إسترليني.

وباتت هناك علامات استفهام كثيرة حول مستقبل جراهام بوتر مدرب تشيلسي، في ظل هذه النتائج السلبية، وسط تقارير ألمانية تشير إلى إمكانية تولي هانز فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا المسؤولية حال إقالة المدرب الإنجليزي.