تعيش كرة القدم الإيطالية أجواء نجاح كبيرة، بعدما تأهلت 3 فرق لها إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بجانب فريقين لربع نهائي الدوري الأوروبي. وسيلتقي إنتر ميلان (أحد أضلاع الثلاثي الإيطالي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا)، مع نظيره يوفنتوس (أحد فريقي دور الـ8 بالدوري الأوروبي) الأحد في ديربي مرتقب، ضمن الجولة الـ27 من الدوري الإيطالي.

ورغم ابتعاد إنتر ويوفنتوس عن آمال التتويج بالدوري الإيطالي، فإن مواجهتهما دائما ما تحمل الكثير من الإثارة خاصة في وضعيتهما الحالية التي تشهد تحسنا في النتائج محلياً وأوروبياً. ويحتل إنتر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، حيث يبتعد عن نابولي المتصدر بفارق 18 نقطة، أما يوفنتوس فرصيده 38 نقطة في المركز السابع.

عودة الروح إلى إنتر ميلان



تأتي مواجهة اليوفي لإنتر ميلان في وضع مثالي للأخير على صعيد الحالة المعنوية بعد التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. ومنح التعادل السلبي مع بورتو البرتغالي (الثلاثاء الماضي) مقعدا للنيراتزوري في دور الثمانية الأوروبي لأول مرة منذ 2012، مستفيدا من سابق فوزه في ملعبه جوسيبي مياتزا 1-0 في الذهاب. وإن كان إنتر خسر 1-2 في آخر مبارياته بالدوري الإيطالي أمام سبيزيا فإن الخسارة لم تكن مجدية كون نابولي مهيمنا تماماً على الصدارة وبفارق كبير، بالإضافة لإراحة المدرب سيموني إنزاجي أغلب نجومه قبل لقاء بورتو، لكن قبل تلك الخسارة فاز الإنتر في 4 من آخر 6 مباريات بالمسابقة. تحمل مواجهة إنتر ميلان ويوفنتوس أهمية أخرى، كونها ستكون بروفة لمواجهتين أخريين بينهما في نصف نهائي كأس إيطاليا يومي 4 و26 أبريل/ نيسان المقبل.

ويريد إنتر كذلك الثأر من خسارته ذهاباً أمام كتيبة المدرب ماسيميليانو أليجري 0-2 في ملعب اليوفي في الدور الأول للدوري.

يوفنتوس يحاول تصحيح المسار

رغم موسم يوفنتوس المخيب في دوري أبطال أوروبا وبالطبع في الدوري، فإن الفريق عاد مؤخراً إلى مستوياته المعهودة أوروبياً وحتى محلياً. وانتقل يوفنتوس إلى الدوري الأوروبي عقب احتلال المركز الثالث في مجموعته بدوري الأبطال خلف بنفيكا البرتغالي وباريس سان جيرمان الفرنسي. لكن بالانتقال إلى البطولة الثانية أوروبياً نجح اليوفي في تجاوز نانت الفرنسي في الدور الفاصل المؤهل لثمن النهائي، بالفوز 4-1 بمجموع المباراتين، ثم بلغ ربع النهائي بفوزين ذهاباً وإيابا 1-0 و2-0 على فرايبورج الألماني. ومنذ الخسارة 0-2 أمام مونزا في 29 يناير الماضي، فاز البيانكونيري 5 مرات في آخر 6 مباريات بالدوري الإيطاي، ولم يسقط إلا ضد روما بهدف دون رد.