تعثر أرسنال في الدوري الإنجليزي بعد سلسلة من الانتصارات المتتالية عقب سقوطه في فخ التعادل (2-2) مع ليفربول بطريقة درامية.

ورغم تقدمه بهدفين خلال نصف الساعة الأولى من عمر اللقاء وتفوقه بفارق هدف حتى الدقائق الأخيرة، فإن أرسنال فرط في تحقيق الفوز بعدما أدرك ليفربول التعادل في اللحظات الأخيرة من قمة منافسات الأسبوع الـ30 من الدوري الإنجليزي.



وأثار ذلك التعثر الذي جاء بعد 7 انتصارات متتالية قلق فريق المدرب ميكيل أرتيتا الذي يحلم بحصد لقب البريميرليغ الغائب منذ عام 2004، خاصةً أن الكرة الآن أصبحت في ملعب أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي أيضا، وبات بإمكان الفريق السماوي التتويج إذا فاز في مبارياته المتبقية.

مباريات أرسنال خلال شهر أبريل

وسيخوض أرسنال 4 مباريات قوية في الدوري الإنجليزي خلال 13 يوما فقط خلال شهر أبريل/نيسان الجاري، وهي التي من الممكن أن تهدد أحلام الجنرز إذا تعثر مرة أخرى.

ومن المقرر أن يستأنف أرسنال حملته في البريميرليغ حين يحل ضيفا على وست هام يونايتد يوم 16 أبريل بالجولة المقبلة خلال الأسبوع الـ31، قبل أن يستضيف ساوثهامبتون يوم 21 من الشهر نفسه.

وسيخوض أرسنال بعدها مباراتين في غاية الصعوبة، أولها ستكون مصيرية بالنسبة له حيث ستحدد بنسبة كبيرة هوية بطل البريميرليغ 2022-2023، وهي التي سيحل فيها ضيفا على منافسه مانشستر سيتي يوم 26 أبريل.

وسيختتم الجنرز مبارياته في شهر أبريل بخوض ديربي لندني أمام تشيلسي على ملعب الإمارات بقمة منافسات الأسبوع الـ34 للدوري الإنجليزي.

المباريات المتبقية

وبشكل عام، يتبقى لأرسنال 8 مباريات في الدوري الإنجليزي، نصفهم في شهر أبريل والنصف الآخر في شهر مايو/أيار المقبل.

وفي شهر مايو، سيلعب أرسنال أمام نيوكاسل يونايتد وبرايتون ونوتينغهام فورست وولفرهامبتون أيام 7 و14 و20 و28 على الترتيب.

يذكر أن أرسنال واصل تربعه على صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل لقب المسابقة في الموسمين الأخيرين، الذي لا يزال يمتلك مباراة مؤجلة.