ألحق ريال سوسيداد بمضيفه برشلونة سلسلة من الأرقام السلبية أفسدت احتفالات النادي الكتالوني بالتتويج بلقب الدوري الإسباني.

وفي أول مباراة يخوضها برشلونة بعد حسم لقب الليغا، خسر الفريق الكتالوني بنتيجة 2-1 على أرضه ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإسباني (السبت).

ورفع سوسيداد رصيده إلى 65 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 85 نقطة، وهو الذي كان قد ضمن التتويج بلقب الدوري للمرة الـ27 في تاريخه خلال الجولة السابقة.



ونشر "العين الرياضية" تقريرا حول أبرز أرقام خسارة برشلونة أمام ريال سوسييداد على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

***

إنهاء لعنة عمرها 32 عاما

أصبحت هذه الهزيمة هي الأولى التي يتعرض لها برشلونة من ريال سوسيداد في ملعب كامب نو منذ نحو 32 عاما، وتحديدا منذ فوز سوسييداد بنتيجة 1-3 في 18 مايو/أيار 1991.

وكان برشلونة يتمتع بسلسلة من 31 مباراة متتالية بلا خسارة أمام ريال سوسييداد في جميع المسابقات بالكامب نو على مدار 3 عقود، كما حقق الفريق الكتالوني الفوز بآخر 27 مباراة على التوالي ضد نظيره الباسكي.

***

أول هزيمة

كما باتت هذه هي أول خسارة لبرشلونة على ملعبه خلال الموسم الحالي من الدوري الإسباني.

وأصبحت تلك الهزيمة هي الرابعة لبرشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم، بعد تعرضه لثلاث هزائم سابقة خارج الأرض على يد ريال مدريد وألميريا ورايو فاليكانو.

***

انهيار دفاعي

تفوق برشلونة على الصعيد الدفاعي انهار بشكل غريب خلال الجولتين الأخيرتين، بعدما استقبلت شباكه هدفين في كل مباراة.

والغريب أكثر أن برشلونة استقبل في 71 دقيقة أمام ريال سوسيداد نفس عدد الأهداف التي استقبلها على ملعبه في الـ17 مباراة الماضية بالليغا (هدفين).

***

إنجاز غير مسبوق

تلقى برشلونة أيضا رقما سلبيا آخر كان بطله النرويجي ألكسندر سورلوث لاعب ريال سوسييداد، الذي أسهم في هدفي فوز فريقه على البارسا.

وبات ألكسندر سورلوث أول لاعب من ريال سوسييداد يسجل هدفًا ويصنع آخر ضد برشلونة في الكامب نو بالليغا خلال القرن الحادي والعشرين.