شف نادي بروسيا دورتموند الألماني عن حقيقة صادمة بشأن مفاوضات لاعب خط الوسط جود بيلينغهام مع ريال مدريد الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفية لعام 2023.

وكانت تقارير إسبانية أكدت وجود اتفاق بين دورتموند وريال مدريد على انتقال بيلينغهام إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو بداية من صيف العام الحالي، حيث سيتم الإعلان الرسمي يوم السبت المقبل بعد نهاية مشوار "الأصفر والأسود" في الدوري الألماني "بوندسليغا".



ولكن سباستيان كيل المدير الرياضي لدورتموند، شدد على أن ناديه لم يتلق حتى الآن وقبل يومين من نهاية الدوري الألماني، أي عرض رسمي من قبل إدارة ريال مدريد بشأن بيلينغهام، وهو ما ينفي وجود اتفاق بين الطرفين.

وقال كيل في تصريحات لصحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية: "فيما يخص العروض، فلا يوجد لدينا أي عرض على الطاولة، كل ما يقال شائعات".

وواصل: "أعتقد أن بيلينغهام لا يفكر الآن في أي شيء إلا مباراة ماينز المقبلة، أنا على يقين تام من هذا الأمر".

وتحدثت تقارير عن تفوق ريال مدريد على مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين، في سباق التعاقد مع بيلينغهام، الذي يمثل هدفا رئيسيا لكل منهما.

وعن معاناة بيلينغهام من إصابة قبل مواجهة ماينز الحاسمة في البوندسليغا يوم السبت، رد بقوله: "هو يقوم بكل شيء ممكن لكي يشارك، هو أحد أهم العناصر على مدار موسمنا الحالي".

ونجح بيلينغهام في مواصلة تألقه مع دورتموند هذا الموسم بتسجيل 14 هدفاً وصناعة 7 آخرين في 42 مباراة على صعيد كافة البطولات، وهو ما قاد فريقه لصدارة ترتيب البوندسليغا بفارق نقطتين عن بايرن ميونخ الثاني قبل جولة من النهاية.

وتشير التقارير الواردة من إسبانيا إلى أن بيلينغهام سيكون من الصفقات الرئيسية للريال في ظل سعي النادي لإعادة بناء خط الوسط مع اقتراب الثنائي المخضرم توني كروس ولوكا مودريتش من الرحيل في المستقبل القريب.

وقيل في وقت سابق إن بيلينغهام سيوقع على عقد مدته 6 سنوات مع ريال مدريد حتى 2029، حيث سيكون من اللاعبين الأعلى أجراً داخل النادي.

يذكر أن بيلينغهام الذي ينتهي عقده مع دورتموند في صيف 2025 يعتبر من أعلى 5 لاعبين قيمة سوقية في العالم، إذ يقدر سعره بـ120 مليون يورو بحسب موقع "ترانسفر ماركت" العالمي"، لكن بروسيا يريد 150 مليون نظير الاستغناء عن خدماته.