يستعد النجم المغربي سفيان أمرابط لمغادرة نادي فيورنتينا الإيطالي في أعقاب الموسم الحالي، وفقا لتقارير إعلامية.

وارتفعت أسهم "أمرابط الصغير" بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة، بعد تألقه اللافت مع منتخب المغرب خلال نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

ويخوض أمرابط آخر مباراة له مع فيورنتينا الأربعاء المقبل، بمناسبة المواجهة المرتقبة أمام وست هام يونايتد الإنجليزي، في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.



***

برشلونة على الخط

دخل النجم المغربي سفيان أمرابط حسابات عدة أندية كبرى في أوروبا تسعى للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية ، وكذلك سعودية من خلال نادي النصر وهو النادي الذي دافع عن ألوانه شقيقه الأكبر نورالدين قبل بضع مواسم.

ويتواجد برشلونة على رأس الأندية المهتمة بالتعاقد مع "بلدوزر" المغرب في ميركاتو الصيف، تحسبا لمنافسات الموسم الجديد وبصفة خاصة مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى "البلوغرانا" لإيجاد البديل المناسب القادر على تعويض نجمه المخضرم سيرجيو بوسكيتس الذي تنتهي مغامرته مع الفريق في أعقاب الموسم الحالي.

ووفقا لمصادر إعلامية مطلعة، فإن سفيان أمرابط يتواجد أيضا على رادار ناديي ليفربول وتونتهام الإنجليزيين الساعيين أيضا لتقوية صفوفهما بنجوم جدد.

***

ماذا قدم أمرابط مع فيورنتينا؟

انضم نجم "أسود الأطلس" لفيورنتينا عام 2020 قادما من نادي هيلاس فيرونا الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها المادية نحو 19.5 مليون يورو.

وخاض سفيان أمرابط 106 مباريات مع "الفيولا" في مختلف المسابقات، أسهم خلالها في هدفين ما بين صناعة وتسجيل.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب المغربي 25 مليون يورو في بورصة موقع "ترانسفير ماركت"، بزيادة 15 مليون يورو عما كانت عليه في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي قبل بطولة كأس العالم 2022.

يذكر أن نادي فيورنتينا يخطط للحصول على مبلغ 40 مليون يورو على الأقل من عملية بيع سفيان أمرابط خلال ميركاتو الصيف.