يترقب عشاق الكرة الصفراء الصدام المرتقب، بين النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والمصنف الأول عالمياً الإسباني كارلوس ألكاراز، في نصف نهائي رولان جاروس يوم الجمعة المقبل.

وتأهل ديوكوفيتش إلى نصف النهائي أمس الثلاثاء، عقب التغلب على الروسي كارين خاشانوف بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بينما وصل ألكاراز لتلك المرحلة بتخطي اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بثلاث مجموعات نظيفة.

وسبق أن توج ديوكوفيتش بلقب رولان جاروس مرتين من قبل عامي 2016 و2021، بينما يصل ألكاراز إلى نصف نهائي البطولة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.



ويستهدف ديوكوفيتش مواصلة حملته في البطولة بحثًا عن التتويج بلقبه الـ23 في بطولات الجراند سلام، والانفراد بالرقم القياسي كأكثر من توج بالألقاب الأربعة الكبرى.

بينما يبحث ألكاراز عن لقبه الثاني في الجراند سلام بعد أمريكا المفتوحة، ولقبه الأول في رولان جاروس.

لكن لا تكمن أهمية تلك المباراة في حجز مقعد في المباراة النهائية وحسب، بل هي صراع خاص بين الثنائي من أجل اعتلاء صدارة التصنيف العالمي الذي سيصدر يوم 12 يونيو المقبل.

فإذا فاز ديوكوفيتش بالمباراة، فسيكون بحاجة إلى الفوز بالنهائي للعودة إلى صدارة التصنيف العالمي يوم الاثنين المقبل، أما فوز ألكاراز على الصربي فسيكفيه لضمان الحفاظ على الصدارة.

وفي حال توج ألكاراز بلقب رولان جاروس، فسيغادر باريس متفوقًا على ديوكوفيتش بـ2,140 نقطة، أما إذا توج الصربي باللقب فسيتصدر التصنيف بفارق 420 نقطة عن الإسباني، وهو أمر مهم أيضًا في حسابات الصدارة فيما تبقى من بطولات على مدار الموسم.

وبالنظر إلى سباق التأهل للبطولة الختامية في تورينو، فيتصدر القائمة حاليًا الروسي دانيل ميدفيديف برصيد 4,310 نقطة، ولكن سيخطف ألكاراز تلك الصدارة بالوصول إلى النهائي، وسيخطفها ديوكوفيتش أيضاً حال توج باللقب.

ولا يوجد أي لاعب آخر في النصف الثاني من جدول رولان جاروس يملك الفرصة لاعتلاء صدارة التصنيف العالمي عقب نهاية البطولة.