خاض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مساء الأحد، أولى تدريباته في مدينة أليكانتي الإسبانية ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي لبطولة كأس العالم (قطر 2022)، التي ستنطلق في نوفمبر المقبل.

وسيخوض "الأخضر" خلال المرحلة الثانية مباراتين وديتين، الأولى أمام منتخب الإكوادور في الثالث والعشرين من سبتمبر، والثانية ضد منتخب أمريكا، في السابع والعشرين من الشهر نفسه.

وستلعب المباراتان الوديتان، على ملعب نويفا كوندومينا بمدينة مورسيا.



وميدانياً، أجرى لاعبو "الأخضر" حصتهم التدريبية على "ملعب منتجع لافينكا"، تحت إشراف المدير الفني هيرفي رينارد.

وبدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء، ثم تمرين التمرير والاستحواذ الذي تلته مباريات مصغرة، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

ويواصل "الأخضر" اليوم، استعداداته بحصة تدريبية عند الساعة السادسة مساء بتوقيت إسبانيا، على "ملعب منتجع لافينكا".

***

لا سوبر ستار في تشكيلة الأخضر

يرى الإعلامي الرياضي محمد البكيري، أن الكرة السعودية تعاني من قلة اللاعبين المميزين "سوبر ستار"، وهو الأمر الذي يؤثر على المنتخب السعودي.

البكيري قال خلال تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد" عبر قناة إم بي سي أكشن: "بمناسبة اللغط الذي يحدث على الأسماء، نتذكر فان مارفيك حينما اختار اللاعبين الاحتياطيين في الأندية".

محمد البكيري تابع: "كنا نهاجم المدرب الهولندي وقتها، ومع ذلك كان أكثر مدرب متمسك بتشكيلته ومع ذلك انتج منتخب قوي وحقق أهداف الفريق".

الإعلامي الرياضي كشف عن رأيه في رينارد، حيث قال: "أنا أثق في المدرب رينارد، وأعطانا كل ما نريده في التصفيات ولذلك أتركه، بالرغم من عدم ضمه للعديد من النجوم مثل عديد الرحمن غريب وعبد الرحمن العبود وغيرهما كنا نتمنى أن نراهم في صفوف المنتخب السعودي، ولكني أثق فيه".

البكيري تحدث أيضًا عن لاعبي المنتخب السعودي، حيث قال: "البعض قد يغضب مني بسبب ما سأقوله، أصبح لا يوجد لاعب سوبر ستار في الدوري السعودي للمحترفين إلا 2 أو 3 فقط".

وأضاف: "قد يكون لاعب واحد سوبر ستار فقط، وهو كان سالم الدوسري، حيث تغير من لاعب عادي إلى مؤثر جدًا في المنتخب السعودي بعد عودته من الاحتراف وتغير بشكل جذري".

واختتم البكيري تصريحاته، مؤكداً على أن سلمان الفرج لاعب الهلال هو مميز، ولكن مستواه الرائع لم يتغير ويتطور مثل سالم الدوسري.