أقيمت على هامش انطلاق سباق الـفورومولا1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2022 ثلاث بطولات إقليمية ودولية حيث تواصلت الإثارة أمس ضمن هذه السباقات المساندة وأبرزها الجولة الأولى والافتتاحية للبطولتين التابعيتين للاتحاد الدولي للسيارات الفورمولا2 والفورمولا3 والجولة الختامية من بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط.

وتمكن سائق فريق أيه أر تي غراند بري ثيو بورشير من الانتصار في السباق الرئيس الذي انطلق كسباق مساند لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1 والذي ينطلق كجولة أولى وافتتاحية للبطولة التابعة للاتحاد الدولي للسيارات.

وحقق الفرنسي الفوز بعد تنافس كبير مع ليام لوسون سائق فريق كارلين. فقط 0.925 ثانية تفصل بين المتنافسين عند نهاية خط الانطلاق والتلويح بالعالم المرقط، مع تمكن بورشير من الفوز بالمركز الأول في وقت سباق إجمالي قدره ساعة واحدة ودقيقة واحدة و54.454 ثانية بعد 31 لفة.



أكمل يوري فيبس سائق فريق هايتك غراند بري الصدارة في المركز الثالث حيث أنهى السباق بفارق 1.714 ثانية. وخلال السباق تراجع بورشير إلى المركز الرابع في المراحل المبكرة للسباق، لكنه تمكن تدريجياً من تصدره في اللفة 19، وبعدها تمكن الحفاظ على مركزه حتى النهاية.

في المقابل تمكن فيكتور مارتينز من الفوز بالسباق الرئيسي للجولة الافتتاحية لبطولة الفورمولا3 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات الذي انطلق بالأمس على مضمار حلبة البحرين الدولية، والذي أقيم كسباق مساند لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1.

بعد دخول سيارة الأمان تمكن سائق فريق أيه أرت تي غراند بري من التقدم إلى المركز الثاني والحفاظ على مركزه طوال السباق، وخلال اللفة الـ 15 تمكن من التقدم للمركز الأول. فاز الفرنسي بفارق 1.543 ثانية بفارق ضئيل عن آرثر لوكلير سائق فريق بريما ريسينغ الشقيق الأصغر لسائق فريق فيراري تشارلز لوكلير، حقق مارتينز زمن وقدره 46 دقيقة و47.389 ثانية خلال 23 لفة.

تألق سعودي

تمكن السعودي فهد القصيبي من السيطرة على سباقي الجولة الختامية لبطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط.

وحقق القصيبي فوزه بعد إنهائه لـ11 لفة في زمن وقدره 22 دقيقة و48223 ثانية، وانضم إليه على منصة التتويج الهولنديان موريس شورينج سائق فريق بي دبليو تي جونيور ريسنغ وتييري فيرميولين سائق فريق جي بي اليت.

وأكمل شورنج السباق بفارق 1.496 ثانية عن القصيبي، بينما احتل فيرمولين المركز الثالث بـ6.749 ثانية. وحل السعودي بندر العيسائي والهولندي لوكاس جرونيفيلد ودان فان كويجك في المركز الرابع إلى السادس على التوالي، فيما اختتم البريطاني جيمس دورلين والبلجيكي غيسلان كورديل المراكز الثمانية الأولى.