وليد عبدالله


من المنتظر أن يشارك المنتخب الوطني للصالات لكرة القدم بمنافسات مسابقة كرة القدم الصالات، ضمن النسخة الثالثة من دورة الألعاب الخليجية المقرر إقامتها في الفترة 15-31 مايو المقبل بدولة الكويت الشقيقة.

وتأتي مشاركة منتخب الصالات في هذه الدورة، بعد أن قررت اللجنة المنظمة للدورة استبدال إقامة مسابقة كرة القدم للمنتخبات الأولمبية، وبمسابقة كرة القدم الصالات للرجال.

وقد تلقى الاتحاد البحريني لكرة القدم خطاباً من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية، يتضمن توجه اللجنة إلغاء مسابقة كرة القدم للمنتخبات الأولمبية، واستبدالها بإقامة منافسات كرة القدم الصالات.


ويتوقع أن قرار اللجنة المنظمة للدورة بإلغاء مسابقة كرة القدم للمنتخبات الأولمبية، يأتي بسبب اعتذار 3 منتخبات خليجية عن المشاركة، وهي منتخبات قطر، الإمارات وعمان والتي ستشارك في نهائيات كاس آسيا تحت 23 عاماً هذا العام، وكذلك استضافة وتنظيم الكويت لمباريات المجموعة الثانية لمنطقة الغرب بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي يشارك فيها فريق نادي الرفاع كممثل عن الكرة البحرينية، إلى جانب فرق العربي الكويتي، وظفار العماني وشباب الخليل الفلسطيني، حيث ستقام مباريات هذه المجموعة 18-24 مايو، حيث تتداخل هذه الفترة، بتوقيت إقامة منافسات دورة الألعاب الخليجية.

ويتطلع أحمر الصالات للاستفادة من المشاركة في هذه الدورة، والتي ستكون ضمن التحضيرات التي سيخوضها استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للصالات التي ستستضيفها دولة الكويت في سبتمبر من هذا العام.

وكان منتخبنا للصالات قد نجح في التأهل مؤخراً للنهائيات الآسيوية، بعد أن حصل على بطاقة العبور الثانية والمباشرة للنهائيات عن المجموعة الأولى بالتصفيات عن منطقة الغرب، حيث فاز على الإمارات بهدف دون رد، وتعادل مع متصدر المجموعة المنتخب العراقي بهدف لهدف، في مباريات هذه المجموعة.