احتفلت الجامعة الخليجية بفريق كرة القدم أبطال دوري الجامعات وفريق كرة السلة الحائز على الميدالية الفضية مساء الأسبوع الماضي في مقر الجامعة بسند، وذلك برعاية رئيس مجلس أمناء وإدارة الجامعة الأستاذ الدكتورة منى راشد الزياني وبحضور رئيس الجامعة الخليجية الأستاذ الدكتور مهند المشهداني ونائب رئيس مجلس الإدارة السيد مهند العاني.

وفي بداية الحفل أثنت الأستاذ الدكتورة منى راشد الزياني على أداء لاعبي فريق كرة القدم ونيلهم كأس المركز الأول والميداليات الذهبية، وأبدت اعتزازها بتميزهم، وقالت إن صعود فريق كرة السلة إلى المباراة النهائية محل فخر من منتسبي الجامعة، مؤكدة أن خروج الجامعة بكأس كرة القدم وفضية كرة السلة لهو محل تقدير من مجلس الإدارة.

وأكدت الزياني الجامعة الخليجية تسعى لأن تكون في مصاف المؤسسات والجهات التي تقدر جهود أبنائها ومنتسبيها وتفخر بإنجازاتهم وتجتهد للرقي بها نحو أعلى المراتب بعناية فائقة ودعم كبير لتعم الفائدة للأندية والفرق الرياضية البحرينية.



وبعد ذلك قدمت إيمان العامر فقرة غنائية احتفالًا بأبطال دوري كرة القدم ووصيف مسابقة كرة السلة. وقدّم الطالب مهند زينل مسابقة الكترونية مباشرة للحضور، إذ تركزت أسئلتها حول مشاركة فريقي كرة السلة وكرة القدم في الموسم 2021-2022 الذي نظمه الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات.

من جانبه قال رئيس الجامعة الخليجية د. مهند المشهداني إن دعم رئيس مجلس الأمناء الدكتورة منى الزياني لتشكيل فريقي القدم والسلة أعطى اللاعبين والمسؤولين دافعًا لتحقيق أفضل النتائج.

وأكد المشهداني أن التزام اللاعبين بالروح الرياضية والخلق الرفيع كان من أبرز المكاسب التي تؤكد الجامعة تعزيزها في كل موسم، ووعد باستثمار الموهوبين في جميع الجوانب، ومنها الرياضية، داعيًا اللاعبين إلى إكمال تميزهم الرياضي بالتفوق الأكاديمي وأن يكونوا مثالًا يُحتذى به.

وأشاد المشهداني بالدور الكبير الذي قام به الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات في تنظيم الدوريات للجامعات لتنمية مواهب طلابها الرياضيين واستثمارها بطرق سليمة، شاكرًا دعم وحضور أعضاء هيئة التدريس في مباريات الفريق طوال الدوري.

كما قدم قائد فريق كرة القدم اللاعب خليفة الشاووش وأفضل حارس في دوري الجامعات اللاعب سلمان بوصقرو كلمة أكدوا من خلالها على أهمية أن يكون اللاعب متكامل من الجانب الرياضي والعلمي ليكون الفريق قدوة لكل منتسبي الجامعة في الوقت الحاضر و المستقبل.

و نوه اللاعب سلمان بوصقرو بدور المدرب عيسى العيناوي، فيما قال قائد الفريق إن التحدي الأكبر هو كيفية المحافظة على اللقب، وهو ما سيسعى إليه الفريق.

وقدّم فريق كرة السلة دروعًا تذكارية لرئيس الجامعة وإلى قسم العلاقات العامة والإعلام و قسم شؤون للطبة وكذلك إلى رئيس مجلس الطلبة عبدالسلام الهرمي ومدرب فريق كرة السلة أنور بطي الذي ألقى كلمة قصيرة أشاد فيها بحرفية إداريي الفريق والجهاز الفني المعاون.

فيما أثنى مدرب فريق كرة القدم الحائز على كأس البطولة عيسى العيناوي على تكاتف اللاعبين ودعم الطلاب والطالبات للفريق منذ أول مباراة.