وليد عبدالله




يتوقع أن يشارك المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم في منافسات بطولة كأس العرب تحت 17 عاماً، والمقرر إقامتها في الفترة 23 أغسطس- 8 سبتمبر القادمين بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. حيث ستكون هذه المشاركة ضمن روزنامة المشاركات الخاصة بالمنتخب للعام الحالي.

وكان أحمر الناشئين قد بدأ تجمعه الأول يوم السبت الماضي تحت قيادة الطاقم الفني الجديد الذي يقوده المدرب الوطني بدر خليل، يعاونه المدرب الوطني المساعد أحمد السعد، مدرب اللياقة البدنية محسن الغانم، مدرب الحراس محمد جناحي، المحلل الفني حسن البناء. حيث يشارك في هذا التجمع 28 لاعباً، والذي يأتي ضمن البرنامج الإعدادي الذي وضعه الجهاز الفني تحضيراً للاستحقاقات القادمة.

وبحسب برنامج مشاركات منتخب الناشئين لهذا العام، فإنه من المنتظر أن يشارك في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 17 عاما 2023، والمقرر إقامتها في شهر أكتوبر القادم من العام الجاري.

حيث ستكون مشاركته في التصفيات مشاركة شرفيّة، على اعتبار أنه البلد المستضيف لكأس آسيا تحت 17 عاماً والذي سيقام في شهر أبريل 2023.

وكان الاتحاد الآسيوي قد منح مملكة البحرين حق استضافة النهائيات في 2020، إلا أنه وبسبب التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا كوفيد 19، اتجه الاتحاد القاري لإلغاء مسابقاته الكروية للفئات العمرية، وقرر إقامتها العام المقبل، مع تثبيتها في الدول المضيفة.