عمر البلوشي

تأهل منتخبنا الوطني إلى نهائي كأس العالم للشباب لكرة اليد للمرة الرابعة في تاريخه بعد تفوقه على نظيره الهندي بنتيجة 54 مقابل 12، وذلك في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الثانية للبطولة الآسيوية السابعة عشرة للشباب لكرة اليد المقامة في مملكة البحرين خلال الفترة من 15 حتى 24 يوليو الجاري على صالة مدينة عيسى الرياضية.

وحجز الأحمر البحريني بطاقة التأهل إلى كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخ اليد البحرينية بعدما تأهل سنة 1994، و1998، و2018، ليؤكد مجدداً التألق اللافت لكرة اليد على المستوى الآسيوي.



ولم يواجه منتخبا أي صعوبة في التفوق على منافسه الهندي منذ بداية المباراة مع فرض الأحمر سيطرته التامة على مجريات اللعب، وخاصة أن الشوط انتهى بنتيجة 25 مقابل 7، حيث كان من الممكن أن يسجل منتخبنا عدداً أكبر من هذه الأهداف لولا إضاعته العديد من الفرص، في ظل المحاولات العديدة من الجانب الهندي للتسجيل دون جدوى وفاعلية.

وواصل منتخبنا أفضليته في الشوط الثاني الذي قدم خلاله أداءً أفضل مما كان عليه في الشوط الأول بعد تعرض لاعبي الهند للإرهاق، وعدم وجود مقاومة دفاعية في وجه هجمات منتخبنا، إلى جانب اعتماد لاعبينا على المرتدات التي كانت ناجحة بنسبة كبيرة جداً، مع التسجيل من العمق الهندي الذي كان مفتوحاً أمام لاعبينا.

وبهذا الانتصار يواصل منتخبنا تقاسمه صدارة الترتيب العام للمجموعة الأولى ما نظيره الياباني بمجموع 4 نقاط لكل منهما وبفارق الأهداف لصالح منتخبنا الذي تربع بجدارة على الصدارة.

ومن المنتظر أن يواجه منتخبنا نظيره الياباني غداً الثلاثاء في مباراة تحديد المتصدر، في ظل تقارب المستوى والأداء بين المنتخبين، حيث من المتوقع أن تشهد المباراة تنافساً وندية فيما بينهما.

***

اليابان تتخطى باكستان

وفي المباراة الأولى فاز المنتخب الياباني على نظيره الباكستاني بنتيجة (47/21) ليؤكد تأهله إلى الدور الثاني وحصوله على البطاقة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2023.

ولم يجد المنتخب الياباني أي صعوبة تذكر في حسم النتيجة لصالحه، ومنذ البداية فرض الفريق تفوقه على مجريات اللقاء رغم المحاولات الباكستانية لتقديم المستوى المطلوب غير أن الإمكانات الفنية كانت من جانب اليابان في الظفر بنقاط اللقاء.

وفاز لاعب المنتخب الياباني أورا كازوما بجائزة أفضل لاعب في المباراة.