عمر البلوشي




ظفر منتخبنا بصدارة المجموعة الثانية لمنافسات البطولة الآسيوية السابعة عشرة للشباب لكرة اليد والمقامة في مملكة البحرين خلال الفترة من 15 لغاية 24 يوليو الجاري، وذلك بعد تعادله مع المنتخب الياباني بنتيجة 31 مقابل 31 في ختام مباريات الدور التمهيدي لكلا المنتخبين على صالة مدينة خليفة الرياضية.


واجه منتخبنا مع بداية المباراة قوة وصلابة دفاعية من الجانب الياباني الذي منع العديد من المحاولات لصالح الأحمر، ما نجاح المنافس في التقدم بالنتيجة 4/1 من خلاله دخوله من العمق، وتمكن منتخبنا من تقليص الفارق بعد اعتماده على الدخول من الأجنحة وتسجيله من هجمة مرتدة لتصبح النتيجة 4/3.

وتمكن منتخبنا من التعادل 5/5 بفضل تصدي الحارس هشام أحمد ومن ثم تسجيل محمود الخنيزي كرة من الطرف، مع محاولات جاسم علي وأحمد رضا في الدخول من العمق، مع استمرار التعادل حتى النتيجة 7/7 والتي تمكن خلالها اليابانيين من التقدم 9/7، إلا أن منتخبنا نجح في التعادل بكرة من محمد حميد من خارج المنطقة.

وعاد اليابان للتقدم بعد هجمتين مرتدتين 14/11، بعد عدم توفيق من منتخبنا في عدد من الهجمات المتتالية، ليستمر التقدم الياباني الذي كان ناجحاً في أغلب محاولاته الهجومية على الرغم من تصدي هشام أحمد عدة كرات، لكن صلابة الدفاع الياباني وقفت سداً منيعاً في وجه منتخبنا لينتهي الشوط بنتيجة 18/14.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول الأحمر في تقليص الفارق من خلال العديد من المحاولات، إلا أنه تمكن من تسجيل هدفين فقط مع مواصلة اليابان التقدم 21/16، مع محاولات جاسم علي وعلي العشيري في الدخول من العمق، وبروز كميل فؤاد في التسجيل من الجناح لتصبح النتيجة 22/18.

واعتمد اليابانيون في التسجيل من خارج الدائرة بالمداورة والتنويع بين اللاعبين والذي أعطاهم الأفضلية في الحفاظ على فارق الأربعة أهداف عند النتيجة 23/19، لينجح منتخبنا في تقليص الفارق لهدفين عند النتيجة 24/22 بتسجيل عبدالله عبدالكريم وتصدي الحارس علي جميل.

واشتدت المنافسة بين المنتخبين مع تسجيل محمد حميد لهدف وسط استبسال وقوة دفاعية من لاعبينا وحارسنا التي حافظت على فارق الهدف، لو لا عودة الفارق إلى هدفين، لينجح محمود الخنيزي في تسجيل هدف التعادل بكرة من الطرف.

ونجح محمد حميد في إعطاء منتخبنا التقدم لأول مرة في المباراة عند النتيجة 25/26 بعد اختراقه العمق وتسجيله هدفاً من كرة أرضية، وحصل اليابان على رمية جزاء سجلوا من خلالها هدف التعادل.

وأضاع منتخبنا فرصاً سانحة لتوسيع الفارق عندما كانت النتيجة 29/29، حيث كانت هذه الفرصة كفيلة في إعطاء المحاربين الفارق بهدفين على أقل تقدير، ليعطي محمد حميد التقدم لصالح منتخبنا 29/30 مع ملاحقة اليابان الأحمر بالتعادل بواسطة رمية حرة بآخر 20 ثانية ، لتنتهي المباراة بنتيجة 31/31.