عمر البلوشي

تتواصل الثلاثاء منافسات الجولة السادسة لدوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2023/2022 بمواجهتين تجمع الأولى كل من فريقي باربار والبحرين عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، تليها مواجهة بين توبلي والتضامن عند تمام الساعة السابعة والربع مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم.

وفي اللقاء الأول، يسعى باربار لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الاتفاق إلى انتصار من أجل التمسك بأمل المنافسة على مركز متقدم هذا الموسم، وخاصة مع صعوبة تحقيق ذلك نظراً لظهور الفريق المتذبذب هذا الموسم والذي من شأنه أن يجعل الكواسر بعيدين عن العودة إلى أجواء المنافسة بين الكبار.



وقد تكون عناصر البنفسج أفضل من البحرين في هذه المواجهة، إلا أن اللقاء لن يكون على الإطلاق سهلاً بين الطرفين وربما قد تشتد المنافسة بينهما حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

ويدخل البحرين المواجهة وعينه على تحقيق ثاني انتصار له هذا الموسم بعد ثلاث هزائم في بداية مشواره، مما قد يجعل الفريق تحت ضغط الفوز في ثاني مباراة متتالية له بعدما تفوق في الجولة ما قبل الماضية على سماهيج وخضوع الفريق في الجولة الماضية للراحة.

وفي اللقاء الثاني، يتواجه توبلي والتضامن صاحبي المركزين الأخير وما قبل الأخير على التوالي في صراع الابتعاد عن المركز الأخير في قاع الترتيب، في مباراة متكافئة، مع ضعف الإمكانيات والمستويات التي يظهر بها بين الطرفين.

وتعرض توبلي لخمس هزائم متتالية هذا الموسم من دون أي انتصار، فيما تعرض التضامن لأربع هزائم متتالية هذا الموسم من دون أي انتصار أيضاً.