عمر البلوشي




تتواصل غداً الأربعاء منافسات الجولة الأولى لدوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2023/2022 بمواجهتين تجمع الأولى كل من فريقي بني جمرة والشباب عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، تليها مواجهة داركليب والدير عند الساعة السابعة مساءً، وذلك على صالة عيسى بن راشد للعبة بمدينة عيسى الرياضية.


ويدخل بني جمرة المباراة الأولى وعينه على الانتصار وخاصة أن الأداء سيكون متقارباً بينه وبين الشباب في هذه المواجهة، في ظل رغبة الطرفين تحقيق انطلاقة جيدة بالفوز في المواجهة، مع التوقعات بأن يكون اللقاء قوياً وتنافسياً بينهما ضمن منافسات المجموعة الأولى من الدوري.

وفي اللقاء الثاني، يلتقي داركليب مع نظيره الدير في مواجهة يمتلك فيها البنفسج الأفضلية، حيث سيخوض داركليب موسمه وللمرة الأولى من دون قائده محمود حسن الذي انضم مؤخراً إلى فريق النجمة مع زميله علي إبراهيم، حيث سيفتقد العنيد لخبرة اللاعبين هذا العام، وسط التطلعات بأن ينافس الفريق على لقب الدوري.

ويدخل داركليب المعترك من أجل المنافسة على صدارة المجموعة الثانية مع فريق النصر، وخاصة أن ذلك سينحصر فيما بينهما مع توقعات بسيطة جداً بأن يدخل المحرق على خط المنافسة على الرغم من صعوبة ذلك.

فيما يخوض الدير المواجهة وهو على دراية تامة بصعوبة نظيره داركليب، وخاصة أن النتيجة أصبحت شبه محسومة لصالح البنفسج نظراً للإمكانيات الفنية التي يتمتع بها الفريق.

ويقام الدوري هذا الموسم بدمج الدرجتين الأولى والثانية، حيث تم توزيع الأندية الأربعة عشرة المنضوية تحت مظلة اتحاد الطائرة على مجموعتين بناءً على المراكز التي حققوها في الموسم المنصرم في كلتا المسابقتين، من خلال لعب كل مجموعة من دور واحد ويتأهل للأدوار النهائية الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة.

وتضم المجموعة الأولى كلاً من فرق الأهلي، والنجمة، والنبيه صالح، وبني جمرة، والمعامير واتحاد الريف، فيما تضم المجموعة الثانية كل من النصر، وداركليب، والمحرق، وعالي، والتضامن، والبسيتين والدير. ويلعب الدوري الرئيس من البطولة بدور من دورين يتأهل من خلاله الفرق الأربعة الأولى في السداسي إلى المربع الذهبي، على أن يلعب بنظام المربع المعتاد في الدوري بمواجهة المتصدر مع صاحب المركز الرابع، والثاني مع صاحب المركز الثالث، فيما تلعب الفرق الأخرى التي لم تتأهل للدور الرئيس في دوري من دور واحد، وتتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى المربع الذهبي لدوري الاتحاد.