عمر البلوشي


رغم عدم اكتمال الجولة الافتتاحية بسبب التأجيل

شهدت منافسات دوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2022-2023 بحلته الجديدة بعد دمج الدرجتين الأولى والثانية، أفضلية شبه مطلقة لفرق الدرجة الأولى «الأضواء» والتي نجحت في تحقيق الانتصار على منافسيها على الرغم من وجود مباراتين مؤجلتين في الجولة.


وتمكن النجمة من تحقيق فوز كبير ومستحق على اتحاد الريف بثلاثية نظيفة في لقاء كانت السيطرة المطلقة فيه لصالح الرهيب الذي لم يقدر اتحاد الريف على منازعته على الرغم من محاولاتهم العديدة في ذلك، حيث كان النجماوية الأفضل منذ بداية المباراة لنهايتها وخاصة مع خوض عناصر الخبرة الجديدة المنظمة حديثاً للفريق أول مباراة رسمية لهم بقيادة المدرب التونسي خالد بلعيد.

وفي اللقاء الثاني، حقق النبيه صالح فوزاً مستحقاً على المعامير بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، في لقاء كان خلاله الفائز الأفضل في أغلب فتراته، إلا أنه واجه صعوبة بعض الشيء في الشوطين الثاني والثالث من اللقاء والذي كاد خلالهما المعامير أن يقلب الطاولة على منافسه، لكن خبرة لاعبيهم حسمت اللقاء لمصلحتهم في النقاط الحاسمة.

أما مباراة بني جمرة والشباب على الرغم من فوز الأول بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، إلا أن كل فريق خاسر في أشواط المباراة لم يكن مقنعاً للغاية، وذلك مع انتهائهم بفارق كبير، ماعدا الشوط الرابع الذي حاول الشباب فيه المنافسة بعض الشيء، وذلك في أضعف المباريات الفنية خلال هذه الجولة.

وفرض داركليب نفسه بقوة في مباراته مع الدير التي حقق خلالها فوزه بثلاثية كبيرة، كان خلالها البنفسج الأفضل بلا منازع في الشوطين الأولين حيث حقق فيهما الانتصار بفارق 13 نقطة، ليتراجع أداء الفريق نسبياً في الشوط الثالث بعد إجرائه تغييرات بعدما ضمن النتيجة، لكن هذا لم يمنعهم من تحقيق الفوز من دون خسارة أي شوط.

وقد أجل الاتحاد البحريني لكرة الطائرة مباريات اليوم الثالث من الجولة الأولى لدوري عيسى بن راشد للعبة حتى إشعار آخر والتي ستجمع كلاً من فريقي المحرق مع البسيتين ومن ثم عالي مع التضامن، وذلك بسبب حجز صالة الاتحاد ومرافقها لزيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إلى مملكة البحرين. وعلى الرغم من عدم اكتمال الجولة الأولى بسبب التأجيل، إلا أن ملامح المنافسة في الدور الثاني قد بانت وخاصة أنها ستكون محصورة بين فرق الدرجة الأولى بلا منازع.