عمر البلوشي

تنطلق اليوم منافسات دوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2023/2022 بمواجهتين ضمن المجموعة الأولى من الدوري يلتقي فيها النجمة مع اتحاد الريف عند تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، ومن ثم يلتقي النبيه صالح والمعامير عند الساعة السابعة مساءً، وذلك على صالة عيسى بن راشد للعبة بمدينة عيسى الرياضية.

وفي المباراة الأولى، يخوض النجمة هذه المواجهة بأريحية كبيرة عندما يواجه اتحاد الريف وخاصة مع فارق الإمكانيات الكبير بين كلا الطرفين، حيث سيظهر للمرة الأولى الفريق بعناصر الخبرة والأسماء الكبيرة بشكل رسمي بقيادة المدرب التونسي خالد بلعيد، الذي يحمل عبء كبير هذا العام من أجل قيادة الرهيب نحو اعتلاء منصات التتويج، ومن المتوقع أن تشهد المباراة فرصة لمشاركة جميع لاعبي النجمة خلال هذه المواجهة، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للجميع في خوض هذه المواجهة.



ويسعى الرهيب إلى السير قدماً وبسلاسة نحو حسم تأهله إلى الدور الثاني من الدوري، وخاصة أنه سينافس الأهلي على صدارة المجموعة من دون أي طرف آخر، مما يجعل المنافسة محصورة بين قطبي العاصمة في المجموعة الأولى.

وفي المقابل، يدخل اتحاد الريف المواجهة على أمل الظهور بمستوى جيد وتفادي الخسارة الثقيلة وفارق النقاط الكبير من النجمة، حيث سيكون هذا الأمر صعب على الفريق لتحقيق ما أفضلية الرهيب الفنية.

وفي اللقاء الثاني، يدخل النبيه صالح المواجهة وعينه على النقاط الثلاث في هذا اللقاء، حيث يمتلك فريقهم عناصر متميزة يقودها المدرب الوطني فؤاد عبدالواحد وقادرة على تخطي المعامير في حل تفادي الأخطاء ورفع مستوى التركيز بشكل عالي.

أما المعامير فإنه أمام تحدي صعب لمواجهته النبيه صالح في أولى مبارياته هذا الموسم، مما يجعل الفريق تحت ضغط كبير، ويتطلب عليهم بذل أفضل ما يمكنهم على الرغم من صعوبة العبور إلى الدور الثاني من الدوري.

ويقام الدوري هذا الموسم بدمج الدرجتين الأولى والثانية، حيث تم توزيع الأندية الأربعة عشرة المنضوية تحت مظلة اتحاد الطائرة على مجموعتين بناءً على المراكز التي حققوها في الموسم المنصرم في كلتا المسابقتين، من خلال لعب كل مجموعة من دور واحد ويتأهل للأدوار النهائية الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة.

وتضم المجموعة الأولى كل من فرق الأهلي، والنجمة، والنبيه صالح، وبني جمرة، والمعامير واتحاد الريف، فيما تضم المجموعة الثانية كل من النصر، وداركليب، والمحرق، وعالي، والتضامن، والبسيتين والدير.

ويلعب الدوري الرئيسي من البطولة بدور من دورين يتأهل من خلاله الفرق الأربعة الأولى في السداسي إلى المربع الذهبي، على أن يلعب بنظام المربع المعتاد في الدوري بمواجهة المتصدر مع صاحب المركز الرابع، والثاني مع صاحب المركز الثالث، فيما تلعب الفرق الأخرى التي لم تتأهل للدور الرئيسي في دوري من دور واحد، وتتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى المربع الذهبي لدوري الاتحاد.