عمر البلوشي




«دولية إسبانيا» ساهمت في تصاعد الأداء وزيادة الانسجام

منتخبنا خاض 3 مواجهات ودية في 3 أيام مع منتخبات مقاربة للخصوم بالمونديال


أكد مساعد مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد الدكتور عصام عبدالله أن المنتخب سينهي تحضيرات المرحلة الرابعة من فترة الإعداد التي تسبق انطلاق منافسات بطولة العالم القادمة في كل من بولندا والسويد خلال الفترة من 11 لغاية 28 يناير 2023م.

وأوضح المدرب الوطني أن منتخبنا خاض 3 مواجهات ودية في 3 أيام ضمن منافسات بطولة إسبانيا الدولية الودية مع منتخبات قوية يتقارب أداؤها مع منتخبات المجموعة الثامنة في بطولة العالم، وخاصة أن أسلوب المنتخبات في الودية مقارب للمنافسين، مما جعل الجهاز الفني يعطي الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة في هذه المواجهات من أجل تحقيق الاستفادة الفنية اللازمة، وخاصة أن كرة اليد تعتمد على أن يكون هناك 14 لاعباً بجاهزية تامة لخوض المباريات.

وأشار أن الأداء الفني لمنتخبنا في بطولة إسبانيا الودية كان تصاعدياً من مباراة إلى أخرى، مما ساهم في انسجام اللاعبين بشكل أكبر ومعرفة طريقة لعب المنافسين.

ونوه عبدالله على أن منتخبنا يشهد مشاركة عدد من اللاعبين الشباب لأول مرة ضمن منافسات بطولة العالم، وخاصة أن المنتخب يمر خلال الوقت الحالي بمرحلة تجديد في صفوفه من خلال تواجد عناصر الخبرة والشباب.

وقال مساعد مدرب المنتخب أن بطولة العالم ستكون قوية وعلى أعلى مستوى وخاصة مجموعة منتخبنا التي تضم الدنمارك بطل العالم، وبلجيكا المنتخب المنافس الجديد على مستوى أوروبا، إلى جانب المنتخب التونسي الذي يعتبر من أقوى المنتخبات الأفريقية.

وأضاف أن منتخبنا لديه حظوظ العبور إلى الدور النهائي من البطولة وخاصة أن ثلاث فرق من أربعة في المجموعة تتأهل للدور القادم، مشيراً أن المنافسة لن تكون سهلة لتحقيق ذلك.