عمر البلوشي

تمسك الأهلي بصدارة الترتيب العام من الدور السداسي لدوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2023/2022 بعد تفوقه الكبير على المحرق بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل (19/25 و20/25 و24/25) في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الأولى من القسم الثاني للسداسي.

ونجح الأهلي في الفوز على المحرق من خلال الإرسالات الموفقة التي لعبت دوراً كبيراً في هز الكرة الأولى لدى منافسه، مع الفعالية الهجومية الواضحة لصالح النسور التي كانت حاسمة خاصة خلال الشوطين الأول والثاني، فيما كاد المحرق أن يكسب الشوط الثالث بعد بدايته الجيدة بسبب تحسن الاستقبال وتفعيل الجانب الهجومي، لكن الفريق لم يتمكن من الحفاظ على النتيجة ويحسمها الأهلاوية لمصلحتهم بثلاثية نظيفة.



وفي قمة الجولة، تمكن النجمة من تحقيق انتصار صعب على منافسه النصر وكاد أن يفقد الرهيب فرصة ملاحقة المتصدر الأهلي وذلك بعد انتهاء المواجهة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين (18/25 و25/20 و28/26 و19/25 و9/15). وقد كان النجمة هو الأفضل خلال فترة المباراة الأولى من خلال التخليص الهجومي الموفق، مع تنويع الكرات للضاربين والذي أعطى أريحية كبيرة في التخليص، وسط مساعي النصر للعودة إلى أجواء المباراة ونجاحهم في ذلك خلال الشوط الثاني من خلال التخليص من الأطراف وأخطاء الاستقبال للنجمة التي أعطت أبناء الجفير أفضلية التقدم.

أما الشوط الثالث فقد كان تنافسياً بين كلا الطرفين حتى النقاط الأخيرة التي نجح خلالها النصر من التفوق بتألق دفاعاتهم، مع أخطاء هجومية ارتكبها النجمة، لكن سرعان ما عاد الرهيب في الشوط الرابع مع تألق حوائط صده التي لعبت دوراً أساسياً في حسم هذا الشوط الذي تعرض خلاله لاعبي النصر للنرفزة والاستعجال، لينجح بعدها النجماوية في كسب الشوط الفاصل بقوة دفاعاته واستفادته من أخطاء النصر التي تركزت في الاستقبال والهجوم.

وفي اللقاء الأخير من الجولة، عاد داركليب إلى سكة الانتصارات بعد تفوقه على النبيه صالح بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل (19/25 و25/27 و22/25) في مباراة لم يكن خلالها الانتصار سهلاً لصالح العنيد الذي واجه استبسال وعدم يأس من النبيه صالح الذي كاد أن يكسب الشوط الثاني وربما أيضاً الثالث، لو لا الخبرة التي كانت عاملاً حاسماً لصالح داركليب.