وليد عبدالله

حسمت ركلات الحظ الترجيحية جميع مباريات دور الثمانية من منافسات النسخة 46 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم للموسم الرياضي 2022/ 2023.

فجميع المباريات الأربعة التي شهدتها هذه المرحلة من منافسات المسابقة كانت نتيجتها تسير إلى ركلات الترجيح الحاسمة، والتي حددت هوية 4 فرق، هي: الرفاع، الأهلي، المنامة والحالة، الذين عبروا هذا الدور بسلام وتأهلوا إلى الدور قبل النهائي من المسابقة.



ولعل من أبرز ما شهدته تلك المواجهات من الفرق الحذر في بعض فتراتها، والتركيز نحو تحقيق الانتصار وعدم الخروج من سباق المنافسة. وبالعودة للمباريات الأربعة في هذا الدور نجح أن 3 مباريات من أصل 4 مباريات قد انتهت في وقتها الأصلي وأشواطها الإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، فيما انتهى لقاء الرفاع والمحرق والذي كان الأبرز من بين تلك المواجهات بالتعادل السلبي في الوقت الأصلي والأشواط الإضافية. في حين انتهت اللقاءات في ركلات الحظ الترجيحية بنتائج متفاوته، حيث انتهى لقاء المنامة وسترة بنتيجة 5/4 لصالح المنامة، فيما انتهى لقاء الحالة والحد بنتيجة 4/2 لصالح الحالة، بينما انتهى لقاء الأهلي والنجمة بنتيجة 4/2 لصالح الأهلي، في حين انتهى لقاء الرفاع والمحرق بنتيجة 3/0 لصالح الرفاع والتي تعتبر سابقة في تاريخ مواجهات الفريقين وبخاصة على مستوى ركلات الترجيح التي تنتهي بهذه النتيجة لأحد الفريقين وهذه المرة لصالح الرفاع. حيث عجز المحرق معن التسجيل بعد تألق حارس المرمى عبدالكريم فردان في صد 3 ركلات جزاء، ساهمت وبشكل كبير في تأهل الرفاع للدور قبل النهائي وخروج المحرق.