وليد عبدالله

تختتم "الأربعاء" مباريات الجولة 12 من منافسات القسم الثاني بالنسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة 3 مواجهات حيث يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية عند الساعة 5.45 مساء اللقاء الذي يجمع بين فريق نادي الرفاع وفريق نادي البحرين، فيما يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق مباراتين، الأولى عند الساعة 5.45 مساء وتجمع بين فريق نادي المحرق وفريق نادي سترة، والثانية عند الساعة 8.45 مساء وتجمع بين فريق النادي الأهلي وفريق نادي الرفاع الشرقي.

***



اللقاء الأبرز هذه الليلة

وتعتبر مباراة المحرق وسترة هي الأبرز في مواجهات هذه الليلة، حيث إن المحرق وبقيادة مدربه الوطني عيسى السعدون يسعى من خلال هذه المباراة للمحافظة على صدارته لفرق المسابقة، والتي نجح من خلالها في إنهاء القسم الأول كبطل للشتاء. فالفريق الذي يمتلك حاليا 23 نقطة يطمح في هذا اللقاء إلى تجاوز خروجه من سباق المنافسة في كأس جلالة الملك المعظم من أمام غريمه التقليدي الرفاع، وتحقيق انتصار معنوي وثمين في لقاء هذه الليلة. فالخطأ ممنوع في هذه المواجهة والذي قد يكلف المحرق خسارته للصدارة.

في المقابل، يتطلع سترة بقيادة مدربه الوطني مريان عيد والذي يحتل المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 17 نقطة، إلا أن يحقق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم، والذي سيعيد له التوازن وسيرفع له المعنويات بشكل كبير، خصوصا بعد خروجه مؤخرا من مسابقة كأس جلالة الملك المعظم من أمام المنامة. فالفوز في لقاء هذا المساء سيعوض الفريق بشكل كبير وسيمنحه دافع أكبر للمنافسة والتقدم نحو المراكز الأولى في مسابقة الدوري.

وكان اللقاء الذي يجمع الفريقين في القسم الأول انتهى بالتعادل السلبي من دون أهداف.

***

أفضلية رفاعية قبل المواجهة

الرفاع بقيادة مدربه الإسباني ماريو ألبيرتو يخوض هذا اللقاء بنشوة الانتصار على المحرق في أغلى الكؤوس والتأهل للدور قبل النهائي. فالفريق يحتل حاليا المركز الثالث في سلم ترتيب مسابقة الدوري برصيد 19 نقطة. ويتطلع الفريق لمواصلة سكة الانتصارات في المسابقة، من خلال عبور البحرين في هذه المواجهة.

وعلى الناحية الأخرى، يخوض البحرين بقيادة مدربه الوطني القدير أحمد صالح الدخيل مباراة هذا المساء وهو يحتل المركز ما قبل الأخير برصيد 10 نقاط. ويتطلع الفريق لبداية إيجابية في القسم الثاني، من خلال تحقيق انتصار مهم وثمين على حساب الرفاع. خصوصا أن الفريق يبحث في هذا القسم بالتحديد إلى الابتعاد عن فرق المؤخرة والتقدم نحو منطقة الدفء لضمان البقاء في دوري الكبار الموسم القادم.

وكان لقاء الفريقين في القسم الأول قد انتهى رفاعيا بنتيجة هدف دون، حيث إن المعطيات الأولية تشير إلى أن الرفاع سيكون الطرف الأفضل في هذا اللقاء نظرا لفوارق الإمكانيات الفنية والجاهزية البدنية والنفسية لدى الفريق.

***

لقاء الجريحين.. ولكن

مواجهة الأهلي والرفاع الشرقي مباراة تجمع بين الجريحين في آخر جولة خاضها الفريقان في القسم الأول، فالأهلي وبقيادة مدربه علي صنقور والذي يحتل المركز الثامن برصيد 15 نقطة، قد تلقى خسارة من العيار الثقيل أمام المنامة بنتيجة 5/1، والرفاع الشرقي وبقيادة مدربه الروماني فلورين متروك والذي يحتل المركز التاسع برصيد 11 نقطة، قد تلقى هو الآخر خسارة أمام الشباب بنتيجة هدف دون رد.

فكلاهما يفكران في تحقيق فوز معنوي ومهم في هذه الجولة، يرفع من معنوياتهما ويدفعهما نحو تحقيق نتائج إيجابية في الجولات القادمة.

وقد يكون حال الأهلي أفضل من الرفاع الشرقي، على اعتبار أن الأهلي سيدخل هذه المواجهة بنشوة الانتصار على النجمة والعبور للدور قبل النهائي في مسابقة كأس جلالة الملك المعظم. كما أن الأهلي سيخوض لقاء الليلة بأفضلية الفوز على حساب الرفاع الشرقي في القسم الأول بنتيجة 4/2، وهذا ما قد يدفع الشرقاوية للدخول لمواجهة الإياب من أجل الثأر.