وليد عبدالله

تختتم الثلاثاء منافسات الدور قبل النهائي بالنسخة 46 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم للموسم الرياضي الحالي 2022/ 2023، وذلك بإقامة لقاء عند الساعة 6.30 مساء يجمع بين فريق نادي الرفاع وفريق النادي الأهلي، على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية.

***



مشوار الفريقين

ويتطلع كلا الفريقين أن يحصدا نتيجة الفوز والتأهل للمباراة النهائية، لمواصلة المشوار بالمنافسة على لقب هذه النسخة من المسابقة الغالية.

وبالعودة لمشوار الفريقين في هذه النسخة، فالرفاع نجح في عبور دور 16 بعد فوزه على فريق الاتفاق بثلاثية دون رد، في حين استطاع من عبور دور الثمانية بعد أن أقصى غريمه التقليدي فريق المحرق بنتيجة 3 مقابل لا شيء بركلات الحظ الترجيحية.

في المقابل، الأهلي استطاع الوصول لهذا الدور بعد أن تجاوز دور 16 بفوزه على فريق الشباب بأربعة أهداف نظيفة، واجتيازه لدور الثمانية بعد تغلبه على فريق النجمة بنتيجة 4 مقابل هدفين بركلات الحظ الترجيحية.

***

اجتياز عقبة الأهلي

الرفاع بقيادة مدربه الإسباني ماريو ألبيرتو يتطلع لتجاوز عقبة الأهلي والوصول للمباراة النهائية، من أجل الاقتراب أكثر فأكثر لمعانقة الكأس الغالية للمرة 15، بعد أن نجح في تحقيقها 14 مرة والتي كان آخرها موسم 2020/ 2021 وذلك على حساب الأهلي بنتيجة هدفين دون رد.

***

الأهلي يفكر في رد الدين

وعلى الناحية الأخرى، لن تختلف النوايا لدى الأهلي بقيادة مدربه الوطني علي صنقور، والذي يطمح أن يتوّج بلقب الغالي كمدرب بعد أن نجح في أن عانق اللقب كلاعب مع النسور. كما أن الفريق يتطلع إلى رد الدين للرفاع وبخاصة في هذه المسابقة بالتحديد، حيث يتطلع إلى إقصاء الرفاع من المنافسة على لقب النسخة الحالية، وذلك بعد أن خسر أمام الرفاع في نهائي النسخة 44.

فالأهلي يسعى لحصد بطاقة التأهل للمباراة النهائية والمنافسة على تحقيق لقبه 12 في هذه المسابقة، بعد أن استطاع التتويج بلقب 11 مرة كان آخرها موسم 2002/ 2003 على حساب غريمه التقليدي فريق المحرق بنتيجة هدفين مقابل هدف.

***

تفوق رفاعي.. ولكن

وبالعودة إلى الأفضلية بين الفريقين قبل هذه المواجهة، نجد أن الرفاع يتفوق على الأهلي من الناحية الهجومية في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، حيث نجح الرفاع من تسجيل 17 هدفاً مقابل 15 هدفاً للأهلي. ولكن هذا التفوق الرفاعي في مسابقة الدوري، لم يشفع له في تفادي الخسارة من أمام الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات القسم الأول والتي انتهت نتيجتها أهلاوية بهدف دون رد. كما أن الأهلي قد نجح في تسجيل أفضلية على حساب الرفاع في مسابقة أغلى الكؤوس من ناحية تسجيل الأهداف، حيث سجل الأهلي 5 أهداف في مباراتين 4 منها في مباراة الشباب وهدف واحد في مباراة النجمة، في حين اكتفى الرفاع بتسجيل 3 أهداف كانت في مباراته أمام الاتفاق.