عمر البلوشي

نجح النجمة في حسم صدارة الترتيب العام للدور السداسي بدوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2023/2022 بعد تفوقه على منافسه المباشر داركليب الثلاثاء في مباراة قوية وحماسية جمعت كلا الفريقين، لينهي الرهيب جميع آمال منافسه في اعتلاء صدارة السداسي لمنافسات المربع.

وبناءً على الترتيب النهائي فإن النجمة سيواجه المحرق في المربع الذهبي، فيما يلتقي داركليب منافسه الأهلي كثاني مواجهات المربع.



وبحسب الرؤية الفنية لمواجهات السداسي في البطولة فإن النجمة وداركليب هما أبرز فريقين قادرين بالمنافسة على اللقب بعد ما قدموه من مستويات قوية قد تجعلهما طرفي المباراة النهائي للدوري.

إلا أن الأهلي من المتوقع أن يعود بقوة لأجواء المنافسة وخاصة بعد تعيين المدرب التونسي منير بن قارة بديلاً للمدرب الوطني يوسف خليفة الذي تم إنهاء الارتباط معه بالتراضي، حيث يمتلك بن قارة خلفية كبيرة على الفريق نظراً لقيادته في مرات عديدة سابقة شهدت تحقيقه العديد من الألقاب مع طائرة النسور.

وفي الجهة الأخرى، حسم المحرق مقعده في المربع الذهبي بعد منافسة قوية مع النصر على ذلك، حيث يعرف المحرقاوية جيداً صعوبة المنافسة على اللقب مع الفرق الثلاثة الأخرى التي تمتلك إمكانيات فنية وأسماء أقوى من طائرة الأحلام، إلا أن بلوغ المباراة النهائية ليس بالأمر المستحيل ولكنه صعب للغاية عليهم.

أما خروج النصر من المربع الذهبي وحلوله خامساً في الترتيب يعتبر أمراً مفاجئاً وخاصة أن الفريق كان مرشحاً للقب بعناصر الموجودة، ولكن يبدو أن غياب المحترف عن أغلب مباريات الفريق للإصابة لعبت دوراً مهماً في فقدان العنصر الحاسم في المواجهات.

فيما تذيل النبيه صالح الترتيب من دون أي انتصار وبنقطتين في رصيده، إلا أن بلوغه السداسي يعتبر إنجازاً للفريق طوال مشواره في لعبة كرة الطائرة، ومما قد يدفع الفريق لمزيد من التطور سعياً نحو رفع وتيرة المنافسة المحلية مستقبلاً.