عمر البلوشي




يخوض فريق النصر ممثل البحرين الأربعاء مباراته الثالثة ضمن منافسات بطولة الأندية العربية الحادية والأربعون لكرة الطائرة والمزمع إقامتها خلال الفترة من الثامن عشر من فبراير لغاية الثالث من مارس من العام الجاري 2023م في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك عندما يلتقي منافسه كاظمة الكويتي عند تمام الساعة الثالثة عصراً حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين.


وتعتبر مواجهة كاظمة أحد أقوى مواجهات النصر في دور المجموعات، وخاصة أن الفريق الكويتي يعتبر من المرشحين للعبور إلى الدور الثاني من البطولة، مما يجعل المنافسة قوية بين كلا الطرفين لكسب هذه المواجهة وحصد أكبر عدد من النقاط.

وقد نجح النصر في تحقيق انتصار مستحق على نظيره الصداقة الفلسطيني بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل في مباراة كان خلالها ممثل البحرين هو الأفضل طوال منافساتها، على الرغم من مساعي الفريق الفلسطيني في الشوط الأول من مجاراة أبناء الجفير، إلا أن الكلمة كانت لصاحب الخبرة.

وعمد النصر على تقوية إرسالاته وتفعيل حوائط الصد أمام محاولات الفريق الفلسطيني، والتي لعبت دوراً مهماً في توجيه المباراة نحو حسمها من قبل النصراوية.

ويتطلع النصر إلى تحقيق الانتصار في هذه المواجهة سعياً نحو ضمان أكبر عدد من النقاط، وخاصة أن الفريق يتطلع إلى التأهل للدور الثاني من البطولة، في ظل تعافي الفريق بعودة لاعبيه جاسم تركي ومحمد عمر من الإصابة، بالإضافة إلى تدعيم صفوفه بلاعب النجمة علي إبراهيم ولاعب داركليب محمد يعقوب.

وقد شهد يوم الأحد الماضي إعادة إجراء قرعة البطولة بعد انسحاب كل من فرق أهلي طرابلس الليبي، والكويت الكويتي، والزمالك المصري والقوات الفلسطيني، لتتجه اللجنة المنظمة لإقامة البطولة بنظام المجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى كل من النصر البحريني، الأهلي القطري، الميناء اليمني، الصداقة الفلسطيني، السويحلي الليبي وكاظمة الكويتي.

أما المجموعة الثانية فقد ضمت كل من الوكرة القطري، خيبل اليمني، مصافي الشمال العراقي، بني ياس الإماراتي، السيب العماني والأهلي المصري.

ويتطلع النصر إلى تقديم أفضل مستوياته هذا الموسم في هذه المشاركة العربية التي تأتي بعد غياب عدة سنوات عن آخر مشاركة خارجية للفريق، حيث كان من المفترض أن يخوض نادي النصر معسكراً خارجياً في تركيا خلال الفترة الماضية، إلا أنه تم إلغاء المعسكر لضيق الوقت، في ظل اعتماد الفريق بقيادة مدربه البرازيلي سيرجيو كونيا على التحضيرات المحلية في الأيام الماضية.