عمر البلوشي


كونيا صنع فريقاً قوياً ومنسجماً بأبناء البحرين

يخوض فريق النصر الخميس المباراة النهائية لمنافسات بطولة الأندية العربية الحادية والأربعون لكرة الطائرة، وذلك عندما يواجه فريق الأهلي المصري على مجمع الصالات الرياضية في القاهرة بجمهورية مصر العربية.


ونجح النصر في انتصاره على الوكرة القطري بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في اللقاء الذي جمعهما ضمن نصف نهائي البطولة (19/25 و26/28 و25/23 و20/25)، فيما تمكن الأهلي المصري من التغلب على السيب العماني في نصف النهائي بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل (19/25 و22/25 و15/25).

ولن تكون المواجهة سهلة إطلاقاً على النصر الذي سيواجه الأهلي المصري المرشح الأول للتتويج باللقب وخاصة أن الأخير يلعب على أرضه وبين جمهوره، حيث ستكون المواجهة صعبة على أبناء الجفير في ظل الجهد الكبير الذي بذله الفريق منذ انطلاقة البطولة وتحقيقه الانتصار في جميع مبارياته التي خاضها.

وظهر الفريق بمستوى فني متميز بقيادة المدرب البرازيلي سيرجيو كونيا الذي يطمح للنجاح في تحقيق اللقب العربي الأول لصالح طائرة النصر، حيث يمتلك الفريق جميع المقومات اللازمة التي ستسهم في تحقيقهم ذلك، ولا سيما أن التشكيلة شهدت انسجاماً واضحاً من مباراة إلى أخرى.

وقد لعب تواجد اللاعبين علي إبراهيم ومحمد يعقوب دوراً كبيراً ومهماً في تعزيز القوة الهجومية للفريق والتي كانت عاملاً حاسماً لتسجيل النقاط في المباريات والأشواط وحسمها، بالإضافة إلى بروز يوسف خالد، مع فعالية لاعبي الارتكاز حسين الجشي ومحمد عمر، وتنويع الكرات للضاربين من قبل المعد حسين الحايكي.

ويبتعد النصر خطوة واحدة فقط عن تحقيق هذا الإنجاز التاريخي وضمه إلى سجل البطولات في النادي، مما يضع أبناء الجفير أمام تحد واضح نحو كسب الرهان بالتفوق على الأهلي المصري.