واصلت الجودو البحرينية تألقها وذلك عندما نجحت في إحراز نتيجة مميزة خلال مشاركاتها الأخيرة في البطولة العربية التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد أن أحرز المنتخب الوطني المركز الرابع في الترتيب النهائي للمنتخبات المشاركة، بعد أن حقق 4 ميداليات ملونة منها ذهبيتان وبرونزيتان.

وهنأ نائب رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية رئيس الاتحاد البحريني للجودو سعادة د. فيصل خالد كانو، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، بمناسبة تحقيق المنتخب هذه النتيجة المتميزة.

وأشاد د. فيصل خالد كانو بالمستويات الفنية الكبيرة التي قدمها أفراد المنتخب في هذه المشاركة العربية، مؤكداً أن هذه النتيجة تأتي استمراراً للنتائج التي حققها المنتخب خلال مشاركاته، والتي تعكس مدى التحضيرات الكبيرة التي يبذلها أفراد المنتخب بهدف المنافسة وتحقيق النتائج المشرفة ورفع اسم وعلم مملكة البحرين في هذه المشاركات.



وقال كانو: "إن اتحاد الجودو ماضٍ في تنفيذ برامجه التي تسهم في تطوير وارتقاء هذه الرياضة، من خلال تعزيز قاعدة رياضة الجودو محلياً، بالصورة التي تخدم تشكيل الفرق والمنتخبات الوطنية القادرة على تمثيل البحرين بالصورة المشرفة خلال الفترة القادمة"، مشيراً إلى أن الاتحاد يتطلع أن يحقق المنتخب الوطني مزيداً من النجاحات التي تعزز الجهود نحو الوصول بالجودو البحرينية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس 2024".

وكان المنتخب قد أحرز المركز الرابع في الترتيب النهائي للبطولة العربية، التي شهدت مشاركة 89 لاعباً ولاعبة يمثلون 13 دولة عربية. وذلك بعد أن أحرز اللاعب اسكيربي جيربيكوف الميدالية الذهبية في وزن تحت 81 كيلوجراماً، فيما أحرز اللاعب زليمخان باشيقان الميدالية الذهبية في وزن تحت 100 كيلوجرام، بينما حصل اللاعب رامازان هاكوف على الميدالية البرونزية في وزن تحت 73 كيلوجراماً وحصل اللاعب أزمات جوتجاييف على الميدالية البرونزية في وزن فوق 100 كيلوجرام.