وليد عبدالله

عاد فريق نادي المنامة إلى صدارة الترتيب العام لفرق مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، وذلك بعد فوزه على حساب فريق نادي الحالة بنتيجة هدف دون رد، ضمن مباريات الجولة 16 من منافسات القسم الثاني بالنسخة 66 من المسابقة.

وكان فريق المنامة قد فقد الصدارة مؤقتا لصالح فريق نادي الخالدية "30 نقطة"، الذي اعتلى الصدارة بعد فوزه على فريق نادي الحد في هذه الجولة.



بيد أن استمرار الخالدية في صدارة الترتيب لم يدم سوى 24 ساعة، حيث استعاد المنامة "31 نقطة" صدارته لفرق المسابقة وأعاد الوضع على حاله مجددا.

المنامة وبقيادة مدربه السوري هيثم جطل يسير بخطى ثابتة نحو المحافظة على صدارته والمنافسة على تحقيق لقب المسابقة في هذا الموسم. خصوصا مع النتائج التي يحققها ونتائج الفرق المنافسة له على نحو مباشر، بعد أن تقلص العدد في الجولة 15 إلى 3 فرق تبعد عنه بفارق نقطة واحدة، وهي الخالدية، سترة والمحرق.

يبدو أن المنامة سيسعى بكل ما يملك للاستمرار في صدارته للترتيب العام فيما تبقى له من مباريات هذه المسابقة. وقد تكون أهم مباراة سيخوضها الفريق في المباريات المتبقية مواجهته أمام فريق نادي المحرق في الجولة 20، على اعتبار أنها ستكون مباراة تجمع بين طرفين منافسين بشكل مباشر على لقب المسابقة. في حين سيخوض الفريق 5 مباريات، أمام البديع في الجولة 17، وأمام البحرين في الجولة 18 وأمام الشباب في الجولة 19، وأمام الرفاع الشرقي في الجولة 21 ومواجهة أخيرة أمام الأهلي في الجولة 22، حيث تشير المعطيات إلى أن الأفضلية تصب في صالح المنامة، رغم أن مواجهته بالفريق الماروني قد تكون صعبة بعض الشيء على خلاف القسم الأول التي شهدت فوز المنامة، حيث إن قيادة هشام الماحوزي للفريق قد تمنح فرصة للشباب الفرصة في تسجيل حالة الفوز، على اعتبار أن الماحوزي يعرف جيدا المدرب هيثم جطل، والذي سبق أن عمل معه كمساعد للشباب في فترة تواجد المدرب السوري على رأس الجهاز الفني للفريق في الفترة الماضية.