وليد عبدالله




في انطلاق الجولة 17 من دوري ناصر بن حمد

تنطلق اليوم «الاثنين» مباريات الجولة 17 من منافسات القسم الثاني بالنسخة 66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مواجهتين عند الساعة 6.30 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية المباراة التي تجمع بين فريق نادي الرفاع وفريق نادي الحد، فيم يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق المباراة التي تجمع بين فريق نادي الحالة وفريق النادي الأهلي.


وتشهد هذه الجولة تأجيل المواجهة التي تجمع بين المتصدر فريق نادي المنامة وفريق نادي المحرق، وذلك لارتباط الفريقين بالمشاركة في الأدوار الإقصائية لبطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023، حيث يواجه المحرق فريق السيب العماني الاثنين، على أن يلتقي المنامة بفرق الهلال السوداني بالعاصمة السودانية الخرطوم في اليوم ذاته.

وبالعودة لمباريات افتتاح الجولة 17 وتحديدا المباراة التي ستقام على ملعب مدينة خليفة، فالرفاع بقيادة مدربه الإسباني ماريو ألبيرتو يخوض هذه المواجهة وهو يحتل المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 26 نقطة.

وكان الفريق قد فرط في نقاط المباراة التي جمعته بفريق الأهلي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف ضمن مباريات الجولة الماضية.

الرفاع سيلعب من أجل الفوز في هذا اللقاء، خصوصا إذا ما أراد تجديد آماله في المنافسة للوصول إلى صدارة الترتيب، والتي ابتعد عنها بفارق 5 نقاط عن المتصدر فريق نادي المنامة «31 نقطة».

فلا تزال للرفاع فرصة في هذه الجولة لتقليص الفارق إلى نقطتين في حال فوزه في هذه المواجهة. وإذا ما تعرض الفريق للخسارة في هذه المباراة، فإنه سيضع نفسه في بعيدا عن المنافسة، خاصة مع وجود 3 فرق وهي الخالدية وسترة والمحرق والتي تتنافس على مقربة جدا على الصدارة وبفارق نقطة واحدة مع المتصدر.

في المقابل، يدخل فريق الحد بقيادة مدربه الوطني محمد الشملان هذا اللقاء وهو يحتل المركز الثامن برصيد 19 نقطة. ويتطلع الفريق لتعويض خسارته أمام الخالدية بنتيجة 5/3 في الجولة الماضية، من خلال تحقيق نتيجة إيجابية تعيد للفريق التوازن والثقة، خصوصا مع النتائج المتذبذبة التي حققها الفريق في 5 جولات الأخيرة، والتي لم يحقق فيها أي انتصار واكتفى خلالها بتعادلين سلبي وإيجابي أمام خسارته في 3 لقاءات.

وكان الرفاع قد نجح في التفوق على حساب الحد في المباراة التي جمعت الفريقين في مرحلة الذهاب والتي انتهت نتيجتها بـ3/1.