وليد عبدالله




سيكون ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية خارج الخدمة «مؤقتا» حتى موعد نهائي النسخة 46 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2022/ 2023.


ولن يحتضن ملعب مدينة خليفة أي من المباريات الكروية حتى موعد نهائي أغلى الكؤوس، حيث دخل الملعب مرحلة الصيانة على أرضية الملعب المرافق، وذلك لتجهيز الملعب لاحتضان المباراة النهائية المقررة يوم 7 إبريل المقبل والتي تجمع بين فريق النادي الاهلي وفريق نادي الحالة.

ويعتبر ملعب خليفة أحد الملاعب التي احتضنت أكبر عدد من مباريات الموسم الحالي، وذلك بعد أن خصص هو وملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق وملعب استاد النادي الأهلي لاحتضان المباريات، خصوصا بعد أن أصبح ملعب استاد البحرين الوطني خارج الخدمة، والذي لا تزال اعمال الصيانة تُجرى عليه لتجهيز أرضيته.

ويتوقع أن يصدر الاتحاد البحريني لكرة القدم تعميما يتضمن جدول مباريات الجولات المتبقية من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، دون وجود ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية حتى موعد النهائي المرتقب في مسابقة كأس جلالة الملك المعظم. كما يتوقع أن تقام المباريات الودية للمنتخب الأول والأولمبي خلال فترة التجمع الحالية على ملعبي استاد نادي المحرق واستاد الأهلي.

وكان ملعب استادي خليفة قد احتضن مباراتين من الجولة 17 من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، الأولى والتي جمعت بين فريق نادي الرفاع وفريق الحد وانتهت بالتعادل الإيجابي، والثانية التي جمعت بين فريق نادي الشباب وفريق نادي الرفاع الشرقي، وانتهت نتيجتها شبابية بهدف دون رد.