وليد عبدالله




فيما تتواصل مباريات الجولة الـ18 من دورينا.. الليلة

تتواصل الاثنين مباريات الجولة الـ18 من منافسات القسم الثاني بالنسخة الـ66 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراتين عند الساعة 9:45 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد النادي الأهلي المواجهة التي تجمع بين فريق نادي الخالدية وفريق نادي الرفاع الشرقي، فيما يحتضن ملعب إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق المباراة التي تجمع بين فريق نادي الرفاع وفريق نادي سترة.


يدخل الخالدية بقيادة مدربه الكرواتي داليبور هذه المواجهة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 31 نقطة، ويتطلع الفريق للعودة إلى سكة الانتصارات في هذه المواجهة، بعد تعادله مع سترة في الجولة الماضية بهدفين لهدفين. فالخالدية سيضع الفوز أمامه في مباراة هذا المساء، خصوصا إذا ما أراد المحافظة على ملاحقته للمتصدر المنامة. فالتعادل أو الخسارة قد يضع الفريق في حسابات تبعده عن المنافسة على لقب هذه النسخة من المسابقة.

في المقابل، يخوض الرفاع الشرقي بقيادة مدربه الأردني إبراهيم حلمي هذه المباراة وهو يحتل المركز العاشر برصيد 18 نقطة، ويطمح الفريق لتجاوز الخسارتين في الجولتين الماضيتين أمام سترة والشباب، من خلال تحقيق فوز مهم وثمين في هذه الجولة تدفع بالفريق نحو تحسين مركزه في الترتيب العام والابتعاد عن فرق المؤخرة خوفاً من الهبوط المباشر.

وفي المباراة الثانية على ملعب نادي المحرق، يخوض الرفاع بقيادة مدربه الإسباني ماريو البرتو هذا اللقاء وهو يحتل المركز السادس برصيد 27 نقطة. ولايزال الرفاع متشبثاً بأمل المنافسة على اللقب، بعد أن ابتعد كثيراً عن المتصدر المنامة بفارق 7 نقاط. فالفريق ينتظر تعثر فرق المقدمة من أجل العودة من جديد للمنافسة على الصدارة التي أضاعها على نفسه في الجولات الماضية. وسيسعى الفريق لتحقيق الانتصار الذي يعيد له التوازن والثقة ويقلص الفارق إلى 4 نقاط، خصوصاً وأن الفريق لم يحقق الفريق منذ 5 جولات متتالية شهدت 4 تعادلات إيجابية وتعادل سلبي.

وعلى الناحية الأخرى، يدخل سترة بقيادة مدربه الوطني مريان عيد المواجهة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 31 نقطة، ويتطلع الفريق الذي يقدم نفسه بشكل لافت في هذا الموسم، إلى تحقيق انتصار مهم في هذه الجولة، ليحافظ على مسافته كمنافس مباشر بينه وبين المتصدر المنامة على لقب الدوري.