وليد عبدالله




النسور تتطلع للنجمة السادسة والبرتقالي يسعى للثالثة

طوى فريقا الأهلي والحالة صفحة مباريات مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، وبدآ فعلياً بالاستعدادات المكثفة لخوض المباراة المرتقبة التي ستجمع الفريقين يوم الجمعة 7 أبريل الجاري عند الساعة 8:45 مساء على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية في نهائي النسخة 46 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم للموسم الرياضي الحالي 2022-2023. وكان الفريقان قد نجحا من تحقيق انتصارين معنويين ضمن مباريات الجولة 18 من منافسات القسم الثاني بمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز، حيث فاز الأهلي على فريق البديع بنتيجة 2/1، وبذات النتيجة نجح الحالة من تجاوز فريق الحد.


وقد رفض كلا الفريقين الراحة بعد مباراتي الدوري، حيث استأنفا يوم أمس الأول تحضيراتهما استعداداً لخوض نهائي أغلى الكؤوس. ومن المنتظر أن يجري الفريقان حصتهما التدريبية الأخيرة يوم الخميس على ملعب إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق، والذي سيشهد كذلك إقامة المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين.

وسيكون نهائي كأس جلالة الملك المعظم ثالث لقاء يجمع بين الأهلي والحالة في هذا الموسم، حيث سبق وأن التقيا الفريقين في مباراتين ضمن مسابقة الدوري، حيث انتهت مباراة القسم الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف، في حين استطاع الأهلي من التفوق في مباراة القسم الثاني بنتيجة 3 أهداف نظيفة.

وبالعودة لنتائج الفريقين في هذه النسخة من الكأس الغالية، فالأهلي بقيادة مدربه الوطني علي صنقور نجح في التأهل للمباراة النهائية بعد أن استطاع من تخطي الشباب بنتيجة 4/0 في دور 16، وتمكن من إقصاء النجمة بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 4/2 في دور الثمانية، واستطاع من الفوز على الرفاع بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 4/1 في الدور قبل النهائي. في حين نجح الحالة بقيادة مدربه المصري محمد عبدالسميع من العبور للمباراة النهائية، بعد فوزه على التضامن بنتيجة 2/0 في دور الـ16، وفوزه على الحد بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 4/2 في دور الثمانية وفوزه على المنامة بنتيجة 2/1 في دور نصف النهائي من المسابقة.

ويتطلع الأهلي لتحقيق اللقب السادس حيث يمتلك في سجله 5 ألقاب في هذه المسابقة، كان آخرها في موسم 2002-2003 «منذ 19 عاماً» تحت قيادة المدرب البوسني ميرساد، بعد أن نجح الفريق من الفوز على فريق المحرق بنتيجة 2/1 في المباراة النهائية. في حين يسعى الحالة لإحراز لقبه الثالث، حيث يمتلك الفريق لقبين كان آخره في موسم 1980-1981 «أي منذ 41 عاماً» تحت قيادة المدرب الوطني القدير خليفة الزياني، بعد أن ابتسمت ركلات الحظ الترجيحية لصالحه على حساب البحرين بنتيجة 7/6 في نهائي تلك النسخة من المسابقة.