عمر البلوشي




فشل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي النجمة من تحقيق لقب دوري عيسى بن راشد للموسم الرياضي الجاري 2022-2023 بعد خسارته المباراة النهائية الثانية أمام داركليب بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما الثلاثاء.


ويبدو أن التدعيمات القوية والأسماء الكبيرة عجزت عن إيقاف الاندفاع الكبير والروح العالية لفريق داركليب الذي نجح في تحقيق اللقب الثالث له في مسابقة الدوري عن جدارة واستحقاق.

وأثارت خسارة نهاية الدوري التساؤلات حول ما مدى جدوى الصفقات الكبيرة التي أبرمها الفريق هذا الموسم والتي جعلته المرشح الأول لتحقيق لقبي الدوري والكأس، وخاصة أن النجمة يتفوق في الجانب الفني والتكتيكي بخبرة مدربه ولاعبيه على داركليب.

ويبدو أن الانسجام الواضح الذي كان عليه داركليب خلال هذا الموسم وخاصة بعد مشاركته المتميزة في بطولة غرب آسيا الأولى مؤخراً، جعل الفريق بجاهزية عالية وقوة بدنية غير مسبوقة قادتهم نحو إقصاء الأهلي حامل لقب الدوري في نصف النهائي، وكذلك إنهاء أحلام النجمة في التتويج بلقب الدوري هذا الموسم.

وعلى الرغم من ظهور الرهيب بمستوى متميز في النهائي الأول الذي خسره كذلك، إلا أن الفريق ظهر بمستوى متذبذب للغاية في النهائي الثاني الذي خسره بوقوعه في العديد من الأخطاء من ناحية تخليص الكرات، وكذلك عدم إمكانية الحد من خطورة داركليب الهجومية، مما قادهم لخسارة المنافسة على اللقب.

وتثير خسارة النجمة في النهائي التساؤلات حول إمكانيته في المنافسة على لقب كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد لكرة الطائرة، والتي تتطلب عمل أكبر من المدرب التونسي خالد بلعيد للوقوف على جاهزية لاعبيه وتصحيح أخطاء النهائي.

والغريب في الأمر أن النجمة حقق انتصاره مرتين على داركليب خلال هذا الموسم، وفشل في الفوز في المباراتين الأهم له منذ ما يقارب الستة سنوات بعد تحقيق آخر لقب له ضمن دوري الطائرة.

الجدير بالذكر أن نادي أبرم جملة من أقوى التعاقدات المحلية هذا الموسم وربما تكون الأقوى في تاريخ الكرة الطائرة في البحرين وذلك بضم قائد منتخبنا والمحرق سابقاً فاضل عباس، ونجما فريق داركليب محمود حسن وعلي إبراهيم، ولاعب النصر حسن ضاحي، مع تواجد عناصر خبرة حاسمة كالليبرو أيمن هرونة، ولاعبا الارتكاز ميرزا عبدالله ومحمد حبيب، إلى جانب المعد الخبرة حسين المتروك.