عمر البلوشي




مباراة المنامة «حياة أو موت

ألقى التعادل السلبي بين المحرق والبحرين خيبة أمل كبيرة لدى الجماهير المحرقاوية التي كانت تمني النفس في أن يحافظ فريقها على فارق النقطة الواحدة بينه وبين المنامة للمنافسة على لقب دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023/2022.


وشهدت مباراة الفريقين المؤجلة من الجولة السابعة عشرة للدوري تعادل يعتبر خاسراً للمحرق الذي يصارع المنامة على الصدارة سعياً نحو تحقيق لقب الدوري الغائب عن الخزينة المحرقاوية منذ عدة سنوات، حيث بهذا التعادل توسع الفارق مع المنامة إلى 3 نقاط بدلاً من النقطة الواحدة.

ويتطلب على المحرق أن يحقق انتصاره في جميع المباريات القادمة والأخذ بأفضلية المواجهات وفارق الأهداف عن الكتيبة المنامية التي أضحت قريبة جداً من تحقيق لقبها الأولى على مستوى الدوري.

ويبدو أن المحرق بقيادة مدربه التونسي ناصيف البياوي يواجه صعوبة على تقديم مستوى قوي خلال المواجهات والحفاظ عليه، وخاصة أن الفريق بعناصره يتفوق بفارق شاسع جداً عن البحرين الذي ينازع لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية هذا الموسم.

ولم يقدم عدد من لاعبي الفريق والمحترفين أي أداء مقنع خلال مباراتهم مع الغزال مما أثار علامة استفهام كبيرة على أداء هذه الأسماء التي يبدو أنها ستواجه صعوبة في الحفاظ على مكانها الموسم القادم في حال أجرى المحرق تعاقدات محلية لتغطية النقص في مراكزهم.

وبهذه النتيجة عقد الذيب على نفسه مسألة تحقيق لقب الدوري، حيث إنه في حال حافظ على فارق النقطة الواحدة مع المنامة، فإن تفوقه على المتصدر يهديه الصدارة بفارق نقطتين، مما يجعل خسارة المنامة أمراً شبه صعب وخاصة أن الفريق قدم مستوى قوياً فنياً على البديع في المباراة المؤجلة من الجولة 17، والتي ستعطي الفريق دافعاً كبيراً لمواجهة المحرق المقبلة.