وليد عبدالله




في ختام الجولة الـ21 من دوري ناصر بن حمد الممتاز

بشعار الفوز .. الخالدية في نزهة البديع وسترة يتوعد الغزال


تختتم «الخميس» مباريات الجولة 21 من منافسات القسم الثاني من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة 3 مواجهات في توقيت واحد عند الساعة 7 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق المواجهة التي تجمع بين فريق نادي المنامة وفريق نادي الرفاع الشرقي، فيما يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة المباراة التي تجمع بين فريق نادي الخالدية وفريق نادي البديع، بينما يحتضن استاد النادي الأهلي اللقاء الذي يجمع بين فريق نادي سترة وفريق نادي البحرين.

وبالعودة للقاءات الثلاث ، فجميع الفرق المنافسة على لقب الدوري المنامة والخالدية وسترة ستحمل شعارا واحدا وهو الفوز فقط، فالتعثر بالتعادل والخسارة قد يكلفها الخروج من سباق المنافسة على اللقب.

ويخوض المنامة بقيادة المدرب السوري هيثم جطل هذا اللقاء وهو لا يزال في صدارة الترتيب برصيد 39 نقطة جمعها من 11 انتصاراً و6 تعادلات. ويرغب الفريق لمواصلة الصدارة وحسم الأمور لصالحه، من خلال تحقيق انتصار مهم في هذه الجولة يقربه أكثر من نيل اللقب التاريخي.

على الجانب الآخر فإن الرفاع الشرقي الذي يقوده المدرب الأردني إبراهيم حلمي وهو يحتل المركز العاشر برصيد 20 نقطة جمعها من 4 انتصارات و8 تعادلات. سيسعى هو الآخر لتحقيق انتصار ثمين يدفع بالفريق نحو الابتعاد عن حسابات الملحق وربما الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وكان الفريقان قد التقيا على الملعب نفسه ضمن مباريات القسم الأول، حيث انتهى ذلك اللقاء بفوز المنامة بـ5/3.

الخالدية مواجهة سهلة

وعلى ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، يدخل الخالدية بقيادة مدربه الكرواتي داليبور وهو يحتل المركز الثاني برصيد 38 نقطة جمعها من 11 انتصار و5 تعادلات. ويتطلع الفريق لمواصلة سكة الانتصارات من خلال تحقيق الفوز في مواجهة اليوم.

وسيخوض الخالدية مباراة قد تكون سهلة مقارنة بالمتصدر المنامة، حيث أنه سيواجه فريق البديع بقيادة مدربه الوطني صديق زويد، والذي يحتل المركز الأخير برصيد 1- والذي هبط رسميا إلى مصاف دوري الدرجة الثانية. ففارق الإمكانيات يصب في مصلحة الخالدية والذي سبق وأن سجل فوزا سهلا على حساب البديع بنتيجة 5/1 ضمن مباريات القسم الأول.

سترة يواجه البحرين

وعلى ملعب النادي الأهلي، يدخل سترة بقيادة مدربه الوطني مريان عيد هذه المواجهة وهو يحتل المركز الثالث برصيد 37 نقطة جمعها من 10 انتصارات و7 تعادلات. ويتطلع الفريق لتحقيق الانتصار في هذه الجولة، من أجل الاستمرار في المنافسة على لقب المسابقة.

وسيلاقي سترة فريق البحرين بقيادة مدربه الوطني أحمد الدخيل، والذي يحتل المركز 11 قبل الأخير برصيد 15 نقطة. فالفريق متمسك ببصيص من الأمل في البقاء في دوري الكبار في حال تحقيق الانتصار في هذه الجولة والجولة الأخيرة.

وكان سترة قد نجح في التفوق على البحرين بهدف مقابل لا شيء في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات القسم الأول.