وليد عبدالله




في انطلاقة الجولة الأخيرة لدوري ناصر بن حمد

تنطلق «الاثنين» مباريات الجولة 22 والأخيرة من منافسات القسم الثاني بمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة لقاءين عند الساعة 7 مساء، حيث يحتضن ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية المواجهة التي تجمع بين فريق نادي الرفاع وفريق نادي البديع، فيما يحتضن ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الموقعة التي تجمع بين فريق نادي المحرق وفريق نادي الحد.


فعلى ملعب استاد مدينة خليفة، يلعب الرفاع بقيادة مدربه الإسباني ألبيرتو ماريو مباراته الأخيرة وهو يحتل المركز الخامس برصيد 36 نقطة، ويتطلع الفريق لتحقيق انتصار أخير، يدفع به للتقدم وإنهاء موسمه في المركز الثالث في حال تعثر صاحب المركز الثالث حاليا سترة «37 نقطة» أمام الشباب في ختام مباريات هذه الجولة.

في المقابل، البديع بقيادة مدربه الوطني صديق زويد سيخوض مباراته الأخيرة وهو مدرك تماما بأنها لن تغير من وضعه شيء، فالفريق هبط رسميا لمصاف دوري الدرجة الثانية. وسيلعب هذه المباراة على أمل تحقيق نتيجة إيجابية تكون شرفية في ختام موسمه الحالي.

وتتجه الأنظار إلى ملعب نادي المحرق لقمة هذه الجولة التي تجمع بين فريق نادي المحرق والحد، ويخوض أصحاب الدار بقيادة مدربهم التونسي ناصييف البياوي اللقاء الاخير، بعد ضياع فرصة المنافسة على اللقب بتعادلهم أمام غريمهم التقليدي فريق الأهلي الذي تعادل معه سلبا من دون أهداف في الجولة الماضية، والتي وضعته في المركز الرابع برصيد 37 وبفارق 4 نقاط عن المتصدر فريق نادي الخالدية «41 نقطة». ويسعى الفريق للخروج بنتيجة الفوز التي تضع الفريق على أقل تقدير في المركز الثاني في حال تعثر صاحب المركز الثاني حاليا فريق المنامة «40 نقطة».

في المقابل، يدخل الحد بقيادة مدربه الوطني محمد الشملان هذه المواجهة بعد أن ضم البقاء في دوري الكبار باحتلال المركز السابع برصيد 27 نقطة، والابتعاد عن حسابات مرحلة الملحق في هذا الموسم.

ويسعى الفريق لتسجيل انتصار يثأر فيه من خسارته أمام المحرق، الذي تفوق عليه في مباريات القسم الأول بنتيجة 2/0.