عمر البلوشي




السعدون حقق 21 نقطة..والبياوي 16 نقطة

لم ينجح نادي المحرق في مواصلة المنافسة على دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023/2022 بعد فقدانه صدارة الترتيب العام للدوري من الجولة الثانية عشرة بعد خسارة الفريق من سترة بهدف وحيد حينها.


وقدم المحرق بداية متميزة هذا الموسم والتي شهدت بعدها هبوط في أداء الفريق بشكل تدريجي وخسارته فرصة الحفاظ على الصدارة شيئاً بشيء، مع استقالة المدرب عيسى السعدون من منصبه وتعيين التونسي ناصيف البياوي بديلاً له.

وبالنظر إلى ترتيب المحرق هذا الموسم، فإن الفريق حقق تعادلات أكثر من انتصاراته، حيث فاز الفريق في 9 مباريات، وتعادل في 10 مباريات، وخسر مباراتين هذا الموسم فقط كأقل الفرق خسارةً بين الجميع.

إلا أن التعادلات كان لها الدور الكبير في فقدان الفريق للمنافسة على لقب الدوري وخاصة في حال تعادله مع الحد في الجولة الأخيرة من الدوري، فإن الفريق سيكون قد أكمل ما يعادل قسم كامل في الدوري بالتعادلات ما بين القسمين الأول والثاني.

وبقيادة المدرب عيسى السعدون، كسب المحرق 21 نقطة في الدوري من 5 انتصارات و6 تعادلات، مع تعرض الفريق لخسارتين حينها، فيما حقق البياوي 16 نقطة من 4 انتصارات و4 تعادلات.

وأصبح المحرق خارج أجواء المنافسة حيث ستكون مباراته مع الحد تحصيل حاصل لكلا الفريقين، ما عدا في حال رغبة الفريق في الحصول على مركز متقدم والاستفادة من مكافئة المركز الثالث البالغ قيمتها 30 ألف دينار بدلاً من المركز الرابع 20 ألف دينار.