وليد عبدالله


البطولة تنطلق في النصف الأول من أغسطس بمرحلة الملحق

بحث المشاركة في بطولة دولية ودية أو معسكر خارجي


بعد الفني.. إدارة الرفاع تستعد لتشكيل الجهاز الإداري


يتوقع أن يبدأ فريق نادي الرفاع مرحلة الإعداد مبكرا للموسم الجديد 2023/ 2024، وذلك تتضمن مشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

وبحسب روزنامة الاتحاد القاري فإن منافسات مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي للموسم القادم تبدأ بمرحلة المحلق في النصف الأول من أغسطس القادم، على أن تبدأ مباريات دور المجموعات في شهر سبتمبر، في حين ستجرى قرعة المسابقة يوم 24 أغسطس بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتعتبر النسخة المقبلة من هذه المسابقة القارية هي الأولى التي تقام وفق الموسم الكروي الذي يتوافق مع الموسم الكروي لمنطقة الغرب بالقارة، على خلاف النسخ الماضية التي كانت تقام بحسب الأعوام. حيث ستشارك الكرة البحرينية في النسخة الجديدة بمقعد ونصف المقعد متمثل في فريقي الرفاع والخالدية.

وقد بدأ نادي الرفاع أولى خطواته للموسم المقبل بالإعلان عن مدربه الجديد المدرب هشام الماحوزي وذلك فور انتهاء الموسم الكروي الحالي، ويتوقع أن يعلن النادي تشكيل الجهاز الفني الذي سيضم المدربين المساعدين عيسى البوري ومجتبى غلوم ومدرب الحراس محمود منصور ومدرب اللياقة البدنية وكذلك تشكيل الجهاز الإداري خلال الساعات المقبلة.

ومن المتوقع أن تتخلل مرحلة الإعداد لفريق الرفاع، والتي ستبدأ في شهر يونيو المقبل، خوض معسكر تدريبي قد يتمثل بالمشاركة في بطولة ودية دولية في المنطقة، على غرار مراحل الإعداد السابقة التي كانت قد شهدت مشاركة الرفاع في بطولات ودية كان آخرها في الإمارات.

وكان الرفاع قد مثل الكرة البحرينية في النسخة الأخيرة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، إلى جانب فريق الرفاع الشرقي. حيث اكتفى الرفاع بالوصول إلى نهائي منطقة الغرب «الدور قبل النهائي»، بعد أن ودع المنافسات من هذه المرحلة، وذلك بعد خسارته من بطل تلك النسخة فريق السيب العماني الذي فاز بنتيجة 4 أهداف دون رد.