شارك رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي السيد اسحاق إبراهيم اسحاق وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماع الجمعية العمومية "الكونغرس" للاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال، والذي اقيم في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، وذلك على هامش بطولة آسيا لرفع الأثقال(AWF) المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والتي تقام حالياً في كوريا الجنوبية، وضم الوفد البحريني كلاً من السيد خالد الدوي أمين السر للاتحاد والسيدة نيلة المير عضو مجلس الادارة.

وشهد الاجتماع مشاركة دولية واسعة من الاتحادات الوطنية لرفع الأثقال حيث شارك 44 اتحاداً منضوياً تحت مظلة الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال.



واستعرض الاجتماع عدة موضوعات أهمها التقارير المالية والادارية وإقرار أجندة البطولات القارية القادمة لرفع الأثقال خلال العام الجاري 2023.

وأكد رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال السيد اسحاق إبراهيم اسحاق أن الجمعية العمومية وافقت على قرارات المكتب التنفيذي كما تمت الموافقة على المقترح الذي تقدمت به مملكة البحرين بتشكيل لجنة معنية بالمساواة بين الجنسين.

و أشاد اسحاق بالجهود المتميزة للاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال برئاسة السيد محمد يوسف المانع، في دعم الاتحادات الوطنية، بهدف النهوض برياضة رفع الأثقال على المستوى القاري والدولي والمساهمة في رفع مستوى وأداء المنتخبات الآسيوية، مثمناً حسن تنظيم اجتماعات الكونغرس وخروجها بالشكل اللائق.

هذا وقد تم توقيع اتفاقية بين الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال وشركة ZKC الصينية لدعم مشاريع الاتحاد.