عمر البلوشي

ينطلق الخميس مشوار فريق النجمة ممثل مملكة البحرين ضمن منافسات بطولة الأندية الآسيوية الخامسة والعشرين للأندية أبطال الدوري المؤهلة لبطولة العالم "سوبرغلوب" والتي ستقام خلال الفترة من الأول لغاية العاشر من يونيو القادم في مدينة أصفهان الإيرانية، وذلك بمواجهة قوية وفي نهائي مبكر يجمع "العالمي" مع حامل اللقب فريق الكويت الكويتي عند تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً.

وستكون للمواجهة بين كلا الفريقين حسابات خاصة في ظل خوضهما نهائي البطولة الآسيوية العام الماضي ونهائي بطولة الأندية الخليجية الأخيرة التي استضافتها المملكة وحقق خلالها العميد الكويتي كلا اللقبين، حيث يسعى الكويت إلى مواصلة هيمنته الآسيوية والخليجية، في ظل مساعي النجمة إلى إيقاف هذه الهيمنة والعمل على التتويج باللقب الآسيوي للمرة الثانية في تاريخه.



ويمتلك النجمة الفرصة لتحقيق الفوز في مباراة اليوم وخاصة أن الفريق منسجم بشكل كبير للغاية، إلى جانب تدعيم صفوفه بنخبة من اللاعبين المحترفين الذين سيشاركون في الآسيوية مع يد العالمي، في ظل عمل المدرب سيد علي الفلاحي على عمل الانسجام اللازم لبناء منظومة قوية متكاملة بمحترفيها أمام أندية آسيا القوية.

وتعاقد نادي النجمة مع ثلاثة محترفين أجانب وهم التونسي إسكندر زايد، والمونتنيغري فوك لازوفيك والكوبي يؤيل كوني، وتوصل النادي إلى اتفاق مع قائد منتخبنا الوطني ونجم فريق الخليج السعودي حسين الصياد للمشاركة مع النجمة في البطولة بعد انتهاء مشاركته مع فريقه ضمن المنافسات المحلية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، حيث من المنتظر أن يلتحق الصياد بالرهيب في الخامس من شهر يونيو القادم في يوم مواجهة الفريق مع شاهد الإيراني.

ويجب على النجمة إيقاف خطورة الكويت التي تكمن في محترفيه الثلاثة القطري فرانكيز، والبرتغالي هيرنانديز، وخاصة أن كلا اللاعبين كان لهما دور كبير وحاسم في نهائي الخليجية الأخير الذي نجح من خلاله فريقهم بالتتويج باللقب الخليجي.

كما دعم العميد صفوف بالمحترف الأستوني كارل توم، إلى جانب تواجد المحترف البرازيلي تاكسيرا في صفوف الفريق، مما يجعل المواجهة صعبة للغاية وخاصة بما يمتاز به المحترفين من قوة على إغلاق المساحات الدفاعية في وجه الخصوم.

ويسعى النجمة إلى عدم تكرار سيناريو المباراة النهائية للبطولة الآسيوية الماضية الذي وقف خلاله الكويت نداً صعباً في وجه المحاولات النجماوية، والتي شهدت صعوبة كبيرة في اختراق دفاعات المنافس، مما يتطلب على العالمي إيجاد الحلول المناسبة لتفادي تكرار ذلك.