حسين الدرازي

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة السلة بنادي المنامة صباح الأربعاء متوجهة إلى دبي في الإمارات العربية المتحدة من أجل خوض المنافسات النهائية للسوبرليغ الآسيوي وهي عبارة عن التصفيات المؤهِلة لبطولة أندية آسيا وستقام هناك خلال الفترة من 9 لغاية 17 يونيو الحالي بمشاركة 8 فرق آسيوية.

ويترأس بعثة الزعيم في دبي رئيس النادي يوسف زمان وتضم أعضاء الجهازين الفني وهم المدرب غافرييل والمساعدان عزيز خلف وعمران عبدالرضا والجهاز الإداري محمد كازروني وسيد علي الموسوي و13 لاعباً هم الثلاثي المحترف ترافين ودومينيك وجيرمن ايفانز، أحمد سلمان رمضان، أحمد الدرازي، مصطفى حسين، علي حسين، حسن نوروز، أحمد عزيز صادق، أحمد نجف، محمد جاسم، عمار محمد ومحمد أمير.



والفرق المشاركة في التصفيات هي شباب الأهلي المستضيف وصاحب المركز الثالث في منطقة (الخليج) والكويت صاحب المركز الأول والمنامة الوصيف بالإضافة لثلاث فرق من غرب آسيا وهم الرياضي وبيروت من لبنان وجروجهان الإيراني بالإضافة إلى آستانا بطل كازاخستان وبطل الهند جناي هيت الذي تحوم الشكوك بخصوص مشاركته في التصفيات من عدمها.

وستلعب الفرق بنظام المجموعتين وكل مجموعة (دوري مت دور واحد) ويتأهل الأول والثاني لنصف النهائي، ومجموعة المنامة تضم الفريقين اللبنانيين بيروت والرياضي وبطل الهند جناي هيت، وأولى المواجهات ستكون أمام الرياضي اللبناني يوم السبت 10 يونيو الساعة 5:45 مساءً بتوقيت البحرين، والثانية يوم الاثنين الساعة السادسة مع الفريق الهندي والثالثة مع بيروت اللبناني يوم الأربعاء الساعة السادسة كذلك.

وكان المنامة قد حسم تأهله للتصفيات النهائية المؤهِلة لكأس آسيا 2023 حينما كرر فوزه على الهلال السعودي وبنتيجة 86-71 في البحرين، بعد أن كان قد فاز في اللقاء الأول بالرياض بنتيجة 82-78، وقبلها فاز على كاظمة الكويتي في اللقاءين الثاني والثالث 100-90 و82-79 بعد أن خسر منه اللقاء الأول 83-69، وقبلها جاء تأهله للدور الثاني بعد أن حل وصيفاً في مجموعته خلف نادي الكويت ومتقدماً على السد القطري والنصر السعودي.

وهذه البطولة تُقام للمرة الأولى بهذه الطريقة وبنظام الذهاب والإياب، وشارك فيها 16 فريقاً من إحدى عشرة دولة، تقسمت على قسمين، الأول ضم أندية دول (العراق ولبنان وسوريا وفلسطين وإيران)، والثاني ضم أندية ممثلي دول الخليج العربي وهم (الكويت والسعودية وقطر والإمارات والبحرين وعُمان).

تحديد نهائيات الدوري

وبسبب مشاركة المنامة في هذا المحفل الآسيوي فقد حدد الاتحاد البحريني لكرة السلة المباريات المتبقية لنهائي دوري زين بين المنامة والمحرق لتقام بعد فراغ المنامة من مشاركته، إذ سيكون النهائي الثالث يوم 22 يونيو، ثم الرابع والخامس إذا دعت الحاجة لهما سيكونان يومي 26 و30 يونيو، علماً بأن المنامة متقدم حالياً بانتصارين دون رد، ويفوز باللقب من ينتصر في ثلاث مباريات من أصل خمس.