عمر البلوشي

أكد أمين سر الاتحاد البحريني لكرة اليد مجدي ميرزا أن انطلاقة منافسات دوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي القادم 2024/2023 في شهر فبراير من العام القادم جاءت بسبب المشاركات الخارجية المكثفة لمنتخبنا الوطني للعبة خلال العام الجاري وبداية العام القادم.

وأوضح ميرزا أن منتخبنا سيخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية في الصين خلال شهر سبتمبر القادم خلال الفترة من 23 سبتمبر لغاية 8 أكتوبر، إلى جانب التصفيات الآسيوية للرجال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس خلال الفترة من 18 لغاية 28 أكتوبر في قطر، مع خوض منتخبنا بطولة المنتخبات الآسيوية في شهر يناير من العام القادم.



وأشار إلى أن الموسم الرياضي الجديد سوف ينطلق في شهر نوفمبر القادم بانطلاقة منافسات كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد «التنشيطية» والتي بإمكان لاعبي المنتخب المشاركة فيها إلى حين انطلاق إعداد المحاربين للبطولة الآسيوية في ديسمبر وارتباطهم مع المنتخب الذي يحتم عليهم عدم المشاركة في التنشيطية.

وقال ميرزا أنه دوري اليد سينتهي خلال شهر مايو أو يونيو، وهذا تزامناً حسب ما هو متوقع مع انطلاق الدوريات المحلية في الخليج نظراً لالتزام منتخباتها بهذه المشاركات الخارجية أيضاً، إلى جانب إقامة بطولة الأندية الخليجية في شهر فبراير.

وأضاف أن اختيار انطلاقة الدوري في فبراير يأتي بعد التشاور مع الأندية المحلية والتوافق معهم على ذلك.