حسين الدرازي
علمت «ملاعب الوطن» من مصادر مطّلعة بأن المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا قطع شوطاً إيجابياً مع مسؤولي الاتحاد البحريني لكرة القدم بعد سلسلة من المفاوضات على بنود العقد المؤمل إتمامه في القريب العاجل إذا سارت الأمور جميعها بما يُرضي وموافقة الطرفين.

وكان المدرب جاريكا قد وصل السبت الماضي في زيارة تستغرق عدة أيام لأجل قيادة الأحمر موسمين حتى 2025 مقابل عرض قُدّر بحسب مصادر موثوقة بـ3 ملايين دولار سنوياً لكامل الجهاز الفني، بيد أن المدرب الذي عقد اجتماعين رفيعي المستوى مع مسؤولي الكرة مؤخراً عرض بعض التوصيات المشروطة التي تساهم في الارتقاء باللعبة، سواء فيما يتعلّق باستراتيجية تجهيز الأحمر للاستحقاق الأهم وهو تصفيات كأس العالم 2026 أو فيما يتعلّق بتطوير مسابقات الدوري.

وعلى الصعيد ذاته نشر الصحافي الأرجنتيني أورلاندو مورزان تغريدة مثيرة على تويتر اليوم حيث كشف أن اتحاد الهندوراس لكرة القدم وضع اسم المدرب جاريكا ضمن خياراته لقيادة المنتخب. في الوقت الذي زعمت تقارير إعلامية أن المدرب جاريكا يملك عدة عروض من أندية ومنتخبات لاتينية.


بالمقابل تبدو الأمور غامضة إلى حدّ ما حول هوية المدرب الوطني «المساعد» الذي سيكون ضمن الجهاز الفني في حال التوافق مع جاريكا، حيث برز اسم المدرب مريان عيد وأحمد عيسى دون استبعاد أي وجوه أخرى بحسب اختيار جاريكا والأخير سيكون له القرار الأخير في تحديد مساعده.

تجدر الإشارة أن الاتحاد البحريني لكرة القدم لم يُصدر أي بيان فيما يتعلّق بزيارة المدرب جاريكا الذي سيغادر المملكة فجر الجمعة عائداً لبلاده، وقبلها سيتضح ما إذا كان جاريكا سيكون مدرباً للأحمر من عدمه بشكل رسمي.