وليد عبدالله


ضمن خطوات إعادة تشكيل الأجهزة الفنية والإدارية

يدرس الاتحاد البحريني لكرة القدم فكرة إلغاء مسمى مدير المنتخبات الوطنية، وذلك ضمن الخطوات الجديدة التي أعلن عنها الاتحاد بإعادة تشكيل لجنة المنتخبات الوطنية والأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات بالاتحاد.


ويبدو أن خطوة الاتحاد في دراسة إلغاء مسمى مدير المنتخبات الوطنية، تأتي ضمن التحركات التي يجريها الاتحاد لإعادة هيكلة الأجهزة الفنية والإدارية بالمنتخبات الوطنية كما كانت في السابق.

وفي حال اتخذ الاتحاد هذه الخطوة فإن من أبرز الوجوه التي قد تغادر بيت الكرة خلال الفترة القادمة النجم الدولي السابق محمد أحمد بن سالمين الذي يشغل حاليا منصب مدير المنتخبات الوطنية، والذي يتوقع أن يتجه للعمل في محطة جديدة.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم قد استحدث منصب مدير المنتخبات الوطنية الذي يتولى إدارته محمد سالمين قبل 4 سنوات، وذلك عندما تعاقد الاتحاد مع المدرب البرتغالي هيليو سوزا لقيادة المنتخب الوطني الأول، والذي اتجه الاتحاد في هذا التوقيت لعدم التجديد معه.

ولعل خطوة الاتحاد في دراسة إلغاء منصب مدير المنتخبات الوطنية، تأتي ضمن تحركاته لإنهاء ملف مدرب المنتخب الوطني الأول، والذي قد يشهد تعاقد الاتحاد مع المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا لقيادة دفة المنتخب خلال الفترة المقبلة، حيث ستشهد فترة الإعلان عن المدرب الجديد للمنتخب الإعلان كذلك عن لجنة المنتخبات الوطنية الجديدة والإعلان الجهاز الفني المعاون والجهاز الإداري الجديد للمنتخب الوطني الأول، كما سيتم الإعلان عن إعادة تشكيل الأجهزة الفنية والإدارية للمنتخب الأولمبي ومنتخبات الفئات العمرية.