عمر البلوشي

علي ومصطفى حسين علي.. شقيقان لمعا بقوة وبسرعة فائقة في ملاعب كرة السلة البحرينية والآسيوية، فارضَين أنفسهما بقوة كأحد أهم اللاعبين المحليين في السنوات الأخيرة على مستوى اللعبة.

ونجح الشقيقان علي ومصطفى في تقديم مستويات قوية ولافتة للغاية مع نادي المنامة الذي فرض سيطرته المطلقة على الألقاب المحلية هذا الموسم بتحقيقه لقب كأس خليفة بن سلمان ودوري زين السلاوي، إلى جانب تتويجه بأول إنجاز قاري لكرة السلة البحرينية عندما حقق الزعيم لقب بطولة غرب آسيا سوبرليغ لكرة السلة.



وسيدخل اللاعبان التاريخ من أوسع أبوابه عندما يشاركان مع المنامة ضمن منافسات كأس الاتحاد الدولي لكرة السلة "انتركونتيننتال" التي ستقام خلال الفترة من 21 لغاية 24 سبتمبر 2023م في سنغافورة.

وضمن منتخبنا الوطني، حقق اللاعبان إضافة قوية لمنتخبنا الوطني الذي قدم مستويات فنية متميزة ونافس فيها المنتخبات الآسيوية، وخاصة أن تأهل إلى التصفيات النهائية للقارة المؤهلة لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ سلة الأحمر.

ونجحت "ملاعب" في إجراء مقابلة مع اللاعبين وخاصة بعد الإنجاز الآسيوي الأخير لهما مع المنامة، حيث تحدث فيها اللاعبان عن العديد من الأمور في لعبة كرة السلة.

وتطرق مصطفى حسين "موستي" إلى أنه لا توجد أي مستجدات لغاية الآن حول موضوع احترافه الخارجي وخاصة أنه تلقى العديد من العروض في الفترة الماضية، موضحاً أن رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد السلة محمد العجمي يتابع موضوع العروض، ويخبره عن أي مستجدات في حال كانت هناك أي عروض جادة له، وذلك رغبة منه بعد تشويش تفكير اللاعب مع ناديه والمنتخب.

وأشاد موستي بالعمل الكبير الذي يقوم به المستشار محمد العجمي لكرة السلة البحرينية، وما يقدمه من أمور، من أجل النهوض باللعبة، مثمناً جهوده في ذلك وفي متابعة ملف احترافه الخارجي.

وفيما إذا كان إنجاز المنامة طفرة قال علي حسين إن إنجاز المنامة ليس طفرة، وإن تحقيق اللقب جاء نتاج العمل الذي قام به النادي والفريق، فيما أشار شقيقه مصطفى إلى أن الإنجاز الآسيوي تحقق للمرة الأولى في تاريخ كرة السلة البحرينية، مؤكداً باعتقاده أن هذا الأمر لن يتوقف عند هذا الحد فقط بل سيستمر.

وحول مشاركة الفريق في بطولة العالم، فقد قال علي أن بإمكان فريق المنامة تحقيق نتائج إيجابية وخاصة مع وجود إمكانية بالتعاقد مع 5 محترفين، أما شقيقه مصطفى فقد أضاف أن خوض المنامة للعالمية ليست مشاركة فقط، ويجب أن يذهب الفريق من أجل تحقيق نتائج إيجابية ليكونوا من ضمن أفضل الأندية في البطولة.

وقد وجهت "ملاعب" سؤالها إلى الشقيقين علي ومصطفى حسين حول رأيهما في التغييرات التي طرأت على الجهاز الفني لمنتخبنا خلال فترة واحدة تقريباً، وفيما كان تأثيرها إيجابياً وسلبياً على المنتخب، قال علي حسين إنه حسب اعتقاده لم تطرأ الكثير من التغييرات على الأمور الفنية وخاصة أن التغيير يتم على المدرب فقط وليس الجهاز الفني بأكمله، مؤكداً أن منتخبنا تطور واستفاد على يد عدد من المدربين الأجانب.

أما مصطفى حسين فقد أكد أن التغييرات طبيعية حالها حال أي فريق أو منتخب، مشيراً أن المنتخب يعمل على تحقيق نتائج وتتجه لجنة المنتخبات برئاسة محمد العجمي على التعاقد مع مدرب قادر على تحقيق ذلك.

وفي ختام حديثهما، أشاد اللاعبان بالجهود الكبيرة التي يقوم بها والدهما اللاعب السابق حسين علي وعدم قدرتهما على إيفاء حقه نظير الدعم اللامحدود الذي يقدمه لهما، مؤكدَين أن وقفة والدهما الكبيرة هي التي جعلتهما اليوم من أبرز اللاعبين المحليين.