ضمن تحضيراته لخوض التصفيات الآسيوية

وليد عبدالله

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم للصالات تحضيراته، استعداداً لخوض مباريات المجموعة السادسة من التصفيات التي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة 2- 13 أكتوبر المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية، والمؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2024.



ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني للصالات وديتين أمام شقيقه المنتخب السعودي يومي 22 و24 سبتمبر الجاري في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

في حين يتوقع أن يخوض أحمر الصالات وديتين مع نظيره الأندونيسي في نهاية شهر سبتمبر، في حال تلقيه تأكيدات من الأخير بإقامة الوديتين خلال الفترة المقررة.

وكان المنتخب الوطني قد خاض وديتين أمام نظيره الهندي في أغسطس الماضي، حيث انتهت الودية الأولى بنتيجة 3/0 ، فيما انتهت الودية الثانية بنتيجة 4/0 لصالح منتخبنا الوطني.

ويجري المنتخب تدريباته اليومية على صالة مدينة خليفة الرياضية والتي يقودها المدرب البرازيلي رافاييل فوغاغيرو وبمعاونة المدرب الوطني المساعد أحمد الكوهجي، بمشاركة جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم لفترة الإعدادية.

ويتطلع المنتخب الوطني للصالات من خلال برنامجه الإعدادي للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية قبل خوض غمار التصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية، حيث يسعى المنتخب أن يحقق نتائج إيجابية تمنحه بطاقة العبور إلى النهائيات للمرة الثالثة، بعد أن شارك مرتين في نهائيات كأس آسيا الاولى في عام 2018 في البطولة التي احتضنتها الصين تايبيه، والتي ودعها المنتخب من دور ربع النهائي، والذي يعد الوصول التاريخي الأول لهذه المرحلة من المنافسات بالنهائيات الآسيوية، والثانية في عام 2022 التي احتضنتها دولة الكويت الشقيقة، والتي ودعها الأحمر في منافسات الدور الأول.

وبحسب جدول مباريات المجموعة السادسة من التصفيات، فإن الأحمر سيلعب إلى جانب منتخبات الكويت، تيمور الشرقيو وبروناي دار السلام، حيث سيستهل مشواره بملاقاة منتخب تيمور الشرقية يوم 7 أكتوبر، فيما سيلاقي منتخب بروناي دار السلام يوم 9 أكتوبر على أن يختتم مشواره في هذه المجموعة بملاقاة المنتخب الكويتي يوم 11 من الشهر ذاته.