شهدت الساعات الأخيرة تقارير عن اتخاذ إدارة نادي الاتحاد السعودي قرارا بالاستغناء عن لاعبه البرتغالي الجديد جوتا بعد شهرين فقط من انضمامه للفريق.

وكان البرتغالي نونو اسبريتو سانتو، مدرب الاتحاد، طلب خلال سوق الانتقالات الصيفية 2023 التعاقد مع مواطنه جوتا قادما من سيلتيك الاسكتلندي، لكن اللاعب لم ينجح في التأقلم مع "العميد".



ما حقيقة رحيل جوتا عن الاتحاد؟

ذكرت صحيفة "ذا سيلتيك ستار" الاسكتلندية في تقرير لها أن جوتا سيغادر الاتحاد بعد أقل من شهرين من الانتقال إلى عملاق جدة، مقابل 30 مليون يورو براتب بلغ 192 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وبحسب التقرير، فإن جوتا تم إخباره من قبل إدارة نادي الاتحاد بأنه سيرحل، وهو الكلام الذي أكده محمد نور أسطورة النمور في العقد الأول من الألفية الثالثة.

وقال نور في تصريحات لبرنامج "دورينا غير" عبر قناة "السعودية" إن "الاتحاد ليس بحاجة إلى جوتا، فهو غير قادر على التأقلم مع زملائه، وواضح عدم حاجته لوقت لإثبات نفسه".

ووجه نور الشكر إلى إدارة ناديه السابق لاتخاذها القرار ببيع اللاعب بعد فترة قصيرة من التعاقد معه، كونه لا يخدم الفريق.

إلى أين يتجه جوتا؟

من جانبها، تحدثت صحيفة "غلاسغو تايمز" الاسكتلندية عن اتخاذ إدارة الاتحاد قرارا بإعارة جوتا خلال الفترة المقبلة لتحقيق استفادة مالية من اللاعب.

وشددت الصحيفة على أن جوتا عانى من بداية كارثية بسبب عدم التأقلم مع الحياة في الشرق الأوسط، مما جعله حضوره في المباريات محدودا.

ولم تكشف الصحيفة البريطانية عن وجهة اللاعب المقبلة بعد قرار الاتحاد بإعارته في الموسم المقبل.

ماذا قدم جوتا مع الاتحاد؟

شارك جوتا حتى الآن مع الاتحاد في 6 مباريات بكل البطولات لم يسجل فيها أو يصنع أي هدف، بإجمالي 258 دقيقة مشاركة.

ولعب البرتغالي مباراتين في الدوري السعودي ضد الرائد والطائي بواقع 16 دقيقة في كل مباراة، بينما في كأس الملك سلمان للأندية العربية خاض 4 مباريات، منها واحدة كاملة ضد الصفاقسي التونسي، وشوط أمام مواطنه الترجي قبلها، و12 دقيقة ضد الشرطة العراقي و79 دقيقة في مواجهة الهلال.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب المولود في مدينة لشبونة البرتغالية 13 مليون يورو، بينما يمتد عقده مع النمور إلى صيف 2026.