محمد سلمان: الأولمبي يحتاج وقفة الجميع ونتطلع إلى التأهل

داريو: علمنا بطريقة جيدة واللاعبين في تطور والمنتخب يمتلك الإصرار والشغف

مبارك محمد: الكل يعمل ويجتهد من أجل تحقيق هدفنا في التأهل لكأس آسيا



السبيعي: جاهزون لمباريات التصفيات ومتعاهدون لتقديم صورة مشرفة

الدوسري: لا يوجد فريق سهل في المجموعة وفالنا "التأهل"

وليد عبدالله

زارت EXTRA تدريبات المنتخب الأولمبي لكرة القدم ضمن معسكره المحلي الذي يستعد من خلاله لخوض مباريات المجموعة الرابعة من التصفيات التي تستضيفها مملكة البحرين في الفترة 6- 12 سبتمبر الجاري، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما المقرر إقامتها العام المقبل.

وكان المنتخب قد عاود تدريباته المحلية بشكل مباشر، بعد ختام معسكره التدريبي بتايلند والذي تخلله خوض 7 وديات منها 3 وديات مع منتخبات الكويت، تايلند وفيتنام. فيما شهدت الأيام القليلة الماضية خوض المنتخب مباراتين محليتين أمام فريقي الرفاع الشرقي والخالدية.

وتسود تدريبات الأحمر الأولمبي الحماس والجدية من قبل الجهازين الفني والإداري واللاعبين، في رفع حدة الاستعدادات تحضيراً لخوض مباريات هذه المجموعة من التصفيات، والتي تضم إلى جانب منتخبنا، منتخبات: اليابان، فلسطين وباكستان.

وسيستهل الأحمر مشواره في هذه المجموعة بملاقاة منتخب فلسطين يوم 6 سبتمبر الجاري، فيما سيلعب مواجهته الثانية أمام منتخب باكستان يوم 9 سبتمبر، ويختتم مشواره في المجموعة بملاقاة منتخب اليابان يوم 12 من الشهر ذاته، حيث ستقام جميع المباريات عند الساعة 6.30 مساء على استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق.

وقد حرصت EXTRA من خلال زيارتها لتدريبات المنتخب الأولمبي على الالتقاء بأعضاء الجهازين الفني والإداري واللاعبين والوقوف على آرائهم فيما يخص تحضيرات المنتخب لهذه المشاركة المرتقبة.

وبهذه المناسبة، قال مدير المنتخب محمد سلمان: "بداية، أتوجه بجزيل الشكر والتقدير لرئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ونائبه سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة وجميع الجهات الرياضية، على دعمهم للمنتخب خلال التحضيرات التي بدأها منذ عام ونصف العام، والتي تخللتها تجمعات محلية وخوض بطولة غرب آسيا، ومعسكرين في تركيا وتايلند، وخاض خلال هذه الفترة مباريات محلية، ودولية أمام منتخبات: إستونيا، الأردن، الكويت، فيتنام وتايلند".

وأضاف أن الاستعدادات سارت وفق البرنامج الذي وضعه المدرب الكرواتي داريو باسيتش، وذلك لرفع مستوى الجاهزية الفنية والبدنية والذهنية لهذه المشاركة المهمة، مشيرا إلى أن هذا المنتخب يمكن أن يكون نواة حقيقية للمنتخب الأول، خصوصاً وأنه يضم عناصر شابة ومميزة تنتظرها مستقبل كروي.

وأوضح أن هذه المرحلة تتطلب تكاتف الجميع ومؤازرة الجماهير البحرينية داخل وخارج أرضية الملعب، مبيناً أن المنافسة على بطاقة التأهل حق مشروع لمنتخبنا والمنتخبات المشاركة في المجموعة، منوهاً أن المنتخب سيسعى لخوض مباريات المجموعة من أجل تحقيق التطلعات بالفوز ببطاقة العبور لنهائيات كأس آسيا.

المنتخب يمتلك الإصرار والعزيمة والشغف

من جهته، قال مدرب المنتخب المدرب الكرواتي داريو باسيتش: "متفائلون بهذه المرحلة بعد العمل الجيد الذي قمنا به منذ انطلاقة التجمع الأول وحتى هذا التجمع الحالي. فالمنتخب مر بمراحل تطور عديدة، عبر التدريبات المحلية والمعسكرات والبطولات والوديات الدولية. وقد لمسنا ذلك من خلال خوض عدد كبير من لاعبي المنتخب المباريات الرسمية مع فرقهم خلال المسابقات الكروية في الموسم الماضي، ومشاركة عدد من اللاعبين في تدريبات معسكر المنتخب الأول، وهذا بكل تأكيد سينعكس بصورة إيجابية على العمل الذي سيقدمه المنتخب خلال مباريات التصفيات. فقد تطور مستوى اللاعبين إلى مرحلة متقدمة على المستويين الفني والبدني، وثقتنا بهم كبيرة في تقديم مستويات فنية كبيرة في مباريات المجموعة. فالمنتخب لديه الإصرار والعزيمة والتحدي والشغف على تحقيق نتائج إيجابية تخدمنا في تحقيق الهدف بالتأهل إلى نهائيات كأس آسيا. وأعتقد أن المنتخب الأولمبي سيكون نواة مهمة للمنتخب الأول في مشاركته القادمة والمتمثلة في التصفيات المزدوجة وكذلك كأس آسيا بقطر".

الجميع يعمل لتحقيق هدف التأهل

من جانبه، قال لاعب المنتخب الأولمبي مبارك محمد: "بداية، أود أن أتقدم بالشكر للاتحاد البحريني لكرة القدم وجميع الجهات الرياضية التي ساهمت في دعم المنتخب في جميع المراحل الإعدادية وصولاً إلى هذه المرحلة المهمة من الإعداد. فإن الجميع يعمل ويجتهد في هذه المرحلة بالتحديد التي ستشهد مشاركة المنتخب لخوض مباريات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية. فالمنتخب استعد بشكل جيد ووصل مرحلة متقدمة من الجاهزية الفنية والبدنية والذهنية. فالمنتخب سيخوض كل مباراة على حدة من أجل تحقيق النتيجة التي تدعمه في بلوغ الهدف الذي رسمه منذ بدء التحضيرات، وهي الحصول على بطاقة العبور لنهائيات كأس آسيا. وبكل تأكيد جميعنا كلاعبين وضعنا هذا الهدف نصب أعيننا، وسنسعى جاهدين لتحقيقه خلال هذه المشاركة المهمة".

متعاهدون لتقديم صورة مشرفة

وقال لاعب المنتخب الأولمبي عبدالله السبيعي: "إن المنتخب جاهز لخوض غمار مباريات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية. فالمنتخب يخوض الاستعدادات وسط أجواء مليئة بالإيجابية والتفاؤل، وهذا بكل تأكيد سيمنحنا الدافع القوي لتقديم المستوى الفني وتحقيق النتائج الإيجابية في هذه المجموعة"، مضيفاً أن التحضيرات التي خاضها المنتخب لم تكن سهلة، خصوصاً في المباريات الدولية التي استطاع المنتخب الاستفادة منها بشكل كبير في التحضير البدني والفني وتطبيق الرسم التكتيكي، مشيراً إلى أن المنتخب سيركز بشكل كبير في هذه المرحلة على رفع كافة التحضيرات بما فيها التحضير الذهني لخوض كل مباراة على حده لتحقيق النتائج التي تخدم الهدف المنشود، موضحاً أن اللاعبين تعاهدوا على تقديم الصورة المشرفة التي تليق بالكرة البحرينية في هذه المشاركة المهمة، للمنافسة على خطف بطاقة العبور للنهائيات الآسيوية.

فالنا "التأهل" للنهائيات الآسيوية

من جهته، قال اللاعب سلمان الدوسري: "استعداداتنا جيدة والجميع مدرك أهمية هذه المرحلة. فالمنتخب يخوض التحضيرات في أجواء إيجابية، ويسعى من خلال ذلك لتقديم مستويات فنية قوية لتحقيق الهدف ببلوغ نهائيات كأس آسيا. وبكل تأكيد، فإن المنتخب سيخوض مباريات المجموعة الرابعة من التصفيات، وهو يعي أهمية تحقيق النتائج لصالحه، فلا يوجد فريق سهل والجميع في هذه المجموعة سيدخل من أجل هدف واحد وهو التأهل. وأعتقد أن البرنامج الإعدادي الذي خاضه المنتخب منذ عام ونصف العام كان جيداً، وأوصل المنتخب إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية الفنية والبدنية".

وأضاف أن الأحمر الأولمبي بحاجة إلى تكاتف الجميع ودعم الجماهير بالحضور لملعب المباراة ومؤازرة المنتخب في المباريات، موضحاً أن المنتخب سيلعب على أرضه وبين جماهيره فهذا بحد ذاته دافع معنوي كبير ويمنحه الأفضلية المعنوية على حساب بقية المنتخبات المشاركة، مشيراً إلى أن المنتخب سيفكر ويدخل كل مباراة على حدة، من أجل تحقيق النتائج الإيجابية التي تمكنه من العبور إلى كأس آسيا، معرباً في الوقت ذاته بالثقة الكبيرة في جميع زملائه اللاعبين بالاجتهاد لتقديم المستوى المشرف الذي يدفع بالمنتخب نحو إحراز النتائج وبلوغ الهدف المنشود في تصفيات المجموعة الرابعة.