وليد عبدالله


في أولى المباريات بالمجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية

يستهل المنتخب الأولمبي لكرة القدم الأربعاء مشواره بالمجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، وذلك بملاقاة نظيره الفلسطيني عند الساعة 6.30 مساء على ملعب إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق.


وكان الأحمر قد أنهى كافة تحضيراته بإجراء حصة تدريبية مساء الثلاثاء على ملعب استاد النادي الأهلي، قادها المدرب الكرواتي داريو باسيتش يعاونه المدرب الوطني المساعد علي صنقور بمعاونة المدرب المساعد الكرواتي نيكولا بوزادزيتش الذي يشغل كذلك مهمة التحليل الفني، والمعد البدني المدرب التونسي وليد شرف الدين ومدرب الحراس المدرب الوطني عبدالله بلال، بمشاركة جميع اللاعبين. حيث اتسم المران بالحماس والجدية والذي بدأ بتمارين الإحماء والجري ثم انتظم اللاعبون في تقسيمة ركز خلالها المدرب داريو على تطبيق الرسم التكتيكي الذي سيعتمد عليه في لقاء الليلة.

وقد بدأ البرنامج الإعدادي للمنتخب الأولمبي منذ عام ونصف العام، تخلله خوض بطولة غرب آسيا معسكر أول في تركيا ومعسكر ثانٍ في تايلند، وخوض مباريات ودية مع أندية محلية ووديات دولية مع منتخبات: الكويت، تايلند، فيتنام، الأردن واستونيا.

وقد دخل المنتخب معسكراً داخلياً في فندق الريجنسي انتركونتننتال، وذلك تحضيراً لخوض مباريات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية.

ويتطلع الأحمر الأولمبي لنيل بطاقة التأهل عن هذه المجموعة، الذي يتواجد فيها منتخبات اليابان، باكستان وفلسطين.

وبحسب النظام الحالي للتصفيات، فإنه تتأهل المنتخبات صاحبة المركز الأول في جميع المجموعات وأفضل 4 منتخبات صاحبة المركز الثاني بالمجموعات 11 في هذه المنافسات.